الثلاثاء 29 سبتمبر 2020...12 صفر 1442 الجريدة الورقية

افتتاح مستشفى شفاء الأورمان لعلاج السرطان بالأقصر ٢٧ مايو

أخبار مصر

ريهام سعيد


انتهى عمال الهرم الرابع بمصر من أعمال تركيب جهاز العلاج الإشعاعي بمستشفى شفاء الأورمان لعلاج السرطان بمحافظة الأقصر، وهو جهاز المعجل الخطي، كما تم تزيين استقبال المستشفى المقرر افتتاحه 27 مايو الجاري بجدران على الطراز الفرعوني. 
اضافة اعلان

وقال الدكتور هاني حسين، مدير عام مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالأقصر، إن الجهاز الذي تم الانتهاء من تركيبه بالمستشفى هو الأكثر قدرة على تقديم نتائج أفضل في العلاج الإشعاعى للأورام السرطانية، وأن هذا الجهاز هو نفسه الذي تعتمد عليه أكبر وأفضل المؤسسات الطبية المتخصصة في علاج الأورام في أنحاء العالم.

وأشار الدكتور هاني حسين في تصريحات صحفية اليوم إلى أن إدارة المستشفى خططت لكي تعمل المستشفى على تقديم أفضل خدمة طبية ممكنة في العالم لمرضى السرطان في الصعيد، وأنه في إطار ذلك تم تزويد المستشفى بمنظومة من الأجهزة الطبية الأحدث عالميا من بينها جهاز المعجل الخطى، وأن جهاز المعجل الخطى الواحد تصل تكلفته إلى ما يقارب 24 مليون جنيه، وأن المستشفى تعاقدت مع الشركة المنتجة لتركيب الجهاز.

وأوضح الدكتور هاني حسين أن إدارة المستشفى خططت لكي تستقدم أجهزتها الطبية من واحدة من أفضل شركات صناعة الأجهزة الطبية في العالم وهى شركة ألمانية شهيرة، وأن إدارة المستشفى تعاقدت مع هذه الشركة على استقدام كل أجهزة الاشعة التشخيصية من أجهزة رنين مغناطيس وأشعة مقطعية وأشعة رقمية وطب نووى موجات صوتية.

وأشرف الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، على أعمال تصميمات خاصة بجدران الاستقبال الخاصة بالمستشفى، والتي ظهرت على الطراز الفرعوني لكون الصرح الطبي العظيم مبني على أرض عاصمة الدولة الفرعونية القديمة، وهو ما يضفي على المستشفى لمسة جمالية بحكم موقعها في الأقصر.

وتعتبر مستشفى شفاء الأورمان لعلاج السرطان بمدينة طيبة بالأقصر، أول وأضخم مدينة طبية متكاملة تضم داخلها مستشفى لعلاج مرضى السرطان بالمجان تمامًا من محافظات (الأقصر وأسوان وقنا وسوهاج والوادي الجديد والبحر الأحمر).

وكذلك يجري إنشاء دار للضيافة ومستشفى جديدة لعلاج الأطفال، ومركز أبحاث ودراسات للسرطان بالوجة القبلي، ومركز تدريب للطلاب بكليات الطب والتمريض لجميع كليات الصعيد، ومركز تعاون دولي لعلاج السرطان يستقبل شهريا كبار علماء وأطباء علاج السرطان بالعالم للاستفادة من خبراتهم، وكذلك مركز ضخم لتقديم كافة أنواع التوعية والاكتشاف المبكر لمرض السرطان.