الثلاثاء 22 سبتمبر 2020...5 صفر 1442 الجريدة الورقية

إجراءات "التموين" لزيادة الاحتياطي الإستراتيجي من الزيت والقمح

أخبار مصر زيت تمويني
زيت تمويني

دينا عاشور

أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن مناقصة لشراء زيت مستورد بحد أدنى ٣٠ ألف طن زيت صويا و١٠ آلاف طن زيت عباد على أن تكون فترة الوصول من ٢٥ أكتوبر إلى ٢٠ نوفمبر القادم مع تقديم تسهيلات فى السداد للموردين ١٨٠ يومًا.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أعلنت فيه وزارة التموين بداية الشهر الجارى عن مناقصة أخرى محدودة رقم ٢ لسنة ٢٠٢١/٢٠٢٠ لتوريد زيت خام محلى بالجنيه لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية بحد أدنى ٣٠٠٠ طن زيت صويا، و٢٠٠٠ طن زيت عباد بحيث يتم التسليم خلال الفترة من ١ إلى ٢٥ أكتوبر ٢٠٢٠.

اضافة اعلان
 

8 خطوات لإصدار بطاقات بدل تالف عبر "دعم مصر".. تعرف عليها


 
وكانت وزارة التموين قد أعلنت ارتفاع أرصدة سلعة الزيت حيث يكفى الاحتياطى الإستراتيجى للزيت حتى 3.3 شهر، كما أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية عن تعاقدها على ٤١٥ ألف طن قمح مستورد روسى شحن من ١ إلى ١٠ أكتوبر ٢٠٢٠ وذلك فى ضوء تعزيز الاحتياطى الإستراتيجى من القمح.

 
وأكدت الوزارة أهمية توفير السلع للمواطنين بكميات وأسعار مناسبة من خلال زيادة وتكثيف المعروض منها فى كافة منافذ وفروع المجمعات الاستهلاكية ومشروع جمعيتى وبقالى التموين، فضلا عن السيارات المتنقلة التابعة للوزارة.

 
وأصدر وزير التموين تعليمات مشددة لمديريات التموين والتجارة الداخلية والأجهزة المعنية بتكثيف الرقابة التموينية على الأسواق والتعامل بحزم مع كافة الممارسات الخاطئة ومحاسبة كل من يثبت تلاعبه بالأسواق.