الثلاثاء 4 أغسطس 2020...14 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

آخر حصيلة.. وفاة ٨ من هيئة الإسعاف وإصابة ٢٢٠ من العاملين بفيروس كورونا

أخبار مصر وائل سرحان

ريهام سعيد

كشف وائل سرحان رئيس النقابة العامة للإسعاف عن أعداد ضحايا الإصابة بفيروس كورونا حتى اليوم في صفوف العاملين بهيئة الإسعاف سواء من المسعفين أو السائقين مشيرا إلى استشهاد اثنين اليوم ليرتفع عدد الوفيات إلى ٨ .

وأضاف رئيس النقابة العامة للإسعاف في تصريحات خاصة لـ "فيتو" اليوم إلى أن عدد المصابين يبلغ ٢٢٠ مصابا حتى الآن من العاملين بالهيئة و٥٧ مصابا من أفراد أسرهم.

اضافة اعلان
 

يذكر أن وائل سرحان رئيس النقابة العامة للإسعاف خاطب الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب وعدد من النواب بشأن استبعاد الإسعاف من تعديل قانون بدل المهن الطبية ومخالفة توجيهات رئيس الجمهورية بزيادة بدل المهن الطبية 75% للفريق الطبي.

 

وطالبت بتدارك الأمر في الجلسة العامة المزمع عقدها لاحقا لإقرار القانون وإدراج العاملين بالإسعاف بالقانون .

 

وانتقدت النقابة العامة للعاملين بالإسعاف تجاهل لجنة الصحة بمجلس النواب دعوتها للمشاركة في مناقشات تعديل قانون تنظيم شئون أعضاء المهن الطبية رقم 14 لسنة 2014، الذي ناقشته اللجنة أيام الأحد والإثنين الماضيين بالرغم من الدور الهام والكبير الذي قام به الإسعاف في مواجهة جائحة كورونا وبالرغم من تصريحات الشكر والثناء علي دور رجال الإسعاف والذي صرح به رئيس مجلس الوزراء ووزيرة الصحة في العديد من المناسبات ،وهو ما يعد مخالفة صريحة للتوجيهات التي أصدرها رئيس الجمهورية للحكومة برفع بدل المهن الطبية 75 % لكل أعضاء الفريق الطبي بكامله بدون استثناء .

استطلاع رأى

هل تتوقع ارتفاع نسبة النجاح في الثانوية العامة هذا العام؟