السبت 31 أكتوبر 2020...14 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

مدير أمن الجيزة يحضر قداس عيد الميلاد بمطرانية الدقي

حوادث
اللواء هشام العراقي مساعد وزير الداخلية لامن الجيزة

منال حماد


حضر اللواء هشام العراقي مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، منذ قليل، صلاة قداس الأقباط بكنيسة بمطرانية الدقي، وبرفقته عدد من قيادات المديرية، في زيارة؛ لتقديم التهاني للأقباط، ومشاركتهم فرحة احتفالاتهم بأعياد الميلاد.اضافة اعلان


واستقبل الأقباط المتواجدين بالمطرانية مدير الأمن بالترحاب والتهليل، وأعلنوا له عن سعادتهم البالغة بمشاركته لهم الاحتفالية، هو وجميع قيادات مديرية الأمن.

كما توجه مدير الأمن عقب انتهائه من حضور صلاة القداس في جولة تفقدية على كافة الكنائس، ومنها كنيسة دانيال، المتواجدة بالهرم، مترجلا على الأقدام؛ لمتابعة مدى جاهزية كافة قوات تأمين الكنائس. 

ورفعت منذ أيام حالة الاستعداد لتأمين أعياد الميلاد، ووضعت خطة أمنية للتأمين، وأجرى اللواء هشام العراقي عددا من الجولات التفقدية؛ للإشراف على خطة التأمين، والتقى بالقوات، وقام بتوعيتهم وتلقينهم التعليمات باليقظة والمواجهة الحاسمة لأى خروج عن القانون، وتأمين الأهداف والمنشآت المهمة والحيوية، وتم تحفيزهم وتوعيتهم ورفع الروح المعنوية لهم، وحثهم على بذل المزيد من الجهد؛ لتحقيق الأمن الداخلي. 

ووجه القوات بضرورة تنفيذ اشتراطات الحماية المدنية، وتركيب كاميرات المراقبة على الأسوار، في محيط الكنائس، ومنع وقوف السيارات بجوار الكنائس، وتوسيع دائرة الاشتباه السياسي والجنائي.