الثلاثاء 1 ديسمبر 2020...16 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

غدًا.. ثاني جلسات محاكمة حبارة و34 آخرين في "مذبحة رفح الثانية"

حوادث
إحدى جلسات قضية مذبحة رفح الثانية - صورة ارشيفية

شيماء محمد ورمضان أحمد


تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، غدا السبت، ثانى جلسات محاكمة عادل حبارة و34 متهما من بينهم فلسطيني الجنسية بتنظيم "المهاجرين والأنصار" في الاتهامات الموجهة إليهم بارتكاب مذبحة قتل جنود الأمن المركزي برفح التي راح ضحيتها خمسة وعشرين من جنود الأمن المركزي بقطاع الأحراش، وإطلاق النار من أسلحة آلية من قوات الأمن المركزي بقطاع بلبيس حال مرورهم بطريق "أبو كبير" الزقازيق وأصيب فيها ثمانية عشر ضابطا ومجندا.
اضافة اعلان

كانت نيابة أمن الدولة العليا قد أحالت المتهم عادل حبارة وآخرين إلى محكمة الجنايات لاتهامهم بقتل 25 من جنود الأمن المركزى فيما عرف بـ"مذبحة رفح الثانية".

وكانت أجهزة الأمن ألقت القبض على "عادل حبارة "في سوق الصعايدة بالعريش، برفقة المتهمين على مصباح سليمان أبو طراز وشقيقه أحمد اللذين ينتميان للجماعات المسلحة.

وجاء في التحقيقات وتحريات جهاز الأمن الوطني، أن حبارة ينتمي لتنظيم القاعدة، وتولى قيادة عملية قتل جنود الأمن المركزي برفح، والمعروفة بمذبحة رفح الثانية، وأنه صدر له قرار بالعفو على الرغم من سابقة إدانته في قضية أحداث تفجيرات دهب وطابا التي وقعت في عام 2005 وصدور حكم غيابي بالإعدام بحقه، فضلا عن كونه محكوما عليه بالسجن لمدة 10 سنوات في قضية أخرى لإدانته باستهداف جنود وأفراد شرطة.