الأحد 9 أغسطس 2020...19 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

ضبط 11510 مخالفات و342 قضية قيادة تحت تأثير المخدر خلال أغسطس

حوادث
صورة أرشيفية

إسلام زقزوق


شنت الإدارة العامة للمرور، تحت إشراف اللواء عادل زكي، مساعد وزير الداخلية، مدير الإدارة العامة للمرور، عدة حملات مرورية لفرض الانضباط وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين.
اضافة اعلان

وتمكنت الإدارة العامة للمرور في حملاتها المرورية بطريق "القاهرة - الإسكندرية" الصحراوى، وطريق العلمين الصحراوى خلال الفترة من 29 أغسطس وحتى 3 سبتمبر من ضبط ( 11510 ) مخالفة مرورية، تنوعت بين 4567 مخالفة تجاوز السرعة المقررة، 87 مخالفة شروط الأمن والمتانة، 72 مخالفة عدم تغطية الحمولة، 159 مخالفة السير دون رخصة قيادة.

كما تم ضبط 84 مخالفة قيادة دون رخصة تسيير، و9 مخالفات طمس لوحات، و69 مخالفة شروط الترخيص، و95 مخالفة التحدث في التليفون المحمول، و11 موقفا عشوائيا.

وفى مجال القيادة تحت تأثير المخدرات، وجهت الإدارة العامة للمرور عدة حملات بالتنسيق مع كل إدارات المرور بمديريات الأمن على مستوى الجمهورية لضبط قائدى المركبات تحت تأثير الخمور أو المخدرات بالتنسيق مع المختصين بوزارة الصحة، وأسفرت جهود الحملات خلال شهر أغسطس الماضى عن ضبط ( 342 ) حالة قيادة تحت تأثير المواد المخدرة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية قِبل كل واقعة، وتواصل الأجهزة الأمنية حملاتها المرورية بالشوارع لضبط كل صور الخروج على القانون.