الأربعاء 28 أكتوبر 2020...11 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

ضبط ربة منزل وزوجها للنصب على المواطنين بدعوى توفير فرص عمل بالقليوبية

حوادث 1
ارشيفية

نهال دوام

ألقت مديرية أمن القليوبية بالتنسيق مع مباحث الأموال العامة القبض على شخصين لقيامهما بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج.

اضافة اعلان

 

تبين أن المتهمين رجل وزوجته استوليا على مبالغ مالية من الشباب بزعم تسفيرهم للخارج.. وأخطرت النيابة فتولت التحقيق.

 


تلقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية عدة بلاغات من عدد من المواطنين بتضررهم من أحد الأشخاص وزوجته لقيامهما بالنصب عليهم والاستيلاء من كل منهم على مبلغ 60 ألف جنيه بزعم تسفيرهم للعمل بإحدى الدول العربية دون الوفاء بذلك.

 


توصلت التحريات إلى أن وراء إرتكاب الواقعة حاصل على بكالوريوس وزوجته "ربة منزل"، حيث كونا تشكيلا عصابيا فيما بينهما تخصص فى تزوير المحررات الرسمية، وقاما بإنشاء موقع إلكتروني على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" والإعلان من خلالها عن توافر فرص عمل بالعديد من الشركات بمهن مختلفة ومرتبات مجزية، لاستقطاب راغبى السفر للعمل بالخارج بقصد الاستيلاء على أموالهم واقتسامها فيما بينهما.

 


وإستخدامها فى النصب والاحتيال على المواطنين بزعم تسفيرهم للعمل بالخارج بموجب عقود عمل منسوبة للعديد من الشركات الكبرى بالدول العربية خلافاً للحقيقة.

 

وبعد استصدار إذن من النيابة العامة تم ضبطهما وبحوزتهما عدد من سمات دخول لإحدى الدول العربية بأسماء العديد من الاشخاص بعضها "خالى البيانات" وخطابات منسوب صدورها لإحدى الجهات الحكومية تفيد بتوقيع الكشف الطبى على أشخاص محددين وإفادات منسوبة لبعض الشركات بالخارج تفيد التحاق أشخاص "محددين" للعمل بها وعقود عمل وهمية بأسماء العديد من الأشخاص راغبى العمل بالخارج وكمية من صور طلبات تسجيل إقامة منسوب صدورها لإحدى الهيئات بالخارج ومستندات شخصية خاصة براغبى السفر للعمل بالخارج بفحص المستندات المضبوطة فنياً تبين أنها مزورة تزويراً كلياً بإستخدام طابعة كمبيوتر تعمل بنظام الحبر النفاث، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما للواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار اقبال الناخبين علي التصويت في المرحلة الثانية؟