الأربعاء 8 يوليه 2020...17 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

حبس موظف بتهمة اختلاس نصف مليون جنيه في دمياط

حوادث
حبس _ صورة أرشيفية

محمد صابر

قرَّرت النيابة العامة حبس موظف بشركة شحن 4 أيام على ذمة التحقيقات لقيامه باختلاس نصف مليون من أموال الشركة بدمياط، كما أمرت بحبس شقيقين استوليا على 3 ملايين من المواطنين بزعم استثمارها بالغربية. 

كانت مباحث الأموال العامة بشرق الدلتا تلقت بلاغًا بقيام مسئول فرع إحدى شركات الشحن - مقيم بدائرة مركز شرطة كفرالبطيخ بدمياط باستغلال موقعه الوظيفى وطبيعة عمله خلال شهري يناير وفبراير عام 2020 واختلاسه مبالغ مالية من عهدته بلغت (544,068 خمسمائة وأربعة وأربعين ألف وثمانية وستين جنيه) تم تحصيلها من مندوبين وعملاء الشركة، وقام بتسجيلها على نظام الشركة المالى بالاستلام ولم يوردها لحساب الشركة بالبنك، مما أضر بأموال الشركة.

اختلفوا على "فرش" البضاعة.. ضبط المتهمين بفيديو الأسلحة البيضاء بالمطرية

وبإجراء التحريات تبين صحة الواقعة وتأكد ذلك بتقرير اللجنة المشكلة لفحص أعمال المتهم، وأمكن الحصول على المستندات المؤيدة للواقعة، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة.

وفى سياق آخر، تلقى فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا بلاغًا من 7 مواطنين، مقيمين بدائر مركز شرطة طنطا، بقيام شخصين بتلقي مبالغ مالية منهم بقصد توظيفها لهم فى مقابل حصولهم على أرباح متفق عليها إلا أنهما توقفا عن السداد.
وأكدت التحريات صحة البلاغ، وأسفرت عن قيام موظف، سائق "شقيقين" مقيمين بدائرة مركز شرطة طنطا بممارسة نشاط إجرامي واسع النطاق فى مجال الاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توظيفها واستثمارها لهم فى مجال تجارة الأدوات المنزلية والحصول من الشاكين على مبالغ مالية بلغ إجمالها (2.750.000 مليونين وسبعمائة وخمسون ألف جنيه) مقابل حصولهم على أرباح شهرية، إلا أنهما توقفا عن السداد ورفضا رد أصل المبالغ المالية المستولى عليها بالمخالفة لأحكام القـانون.

وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية أمكن ضبط المتهمين وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟