الأربعاء 25 نوفمبر 2020...10 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

تكثيف أمني بمحيط المقار الانتخابية.. وخبراء المفرقعات يمشطون اللجان

حوادث IMG-20200908-WA0010
قوات الأمن

محمد صابر

كثفت أجهزة الأمن بمديريات الأمن، صباح اليوم الأحد، من تواجد قواتها بمحيط المقار الانتخابية وأمامها فيما يقوم خبراء المفرقعات بفحص وتمشيط اللجان ومحيطها تحسبا إلى حالة طارئة أو الاشتباه في أجسام غريبة. اضافة اعلان


وتقوم دوريات مسلحة من الشرطة بالمرور بميدانيا بمحيط اللجان لبث رسائل طمأنينة المواطنين وخلق مناخ آمن للتصويت، بالإضافة إلى متابعة غرف عمليات مديريات الأمن، للحالة الأمنية باستخدام كاميرات المراقبة لسرعة التحرك إلى مكان اى حالة طارئة.

وكان اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، تابع مع مساعديه، سير العملية الانتخابية فى الدوائر على مستوى 14 محافظة تشهد انتخابات مجلس النواب 2020 فى يومها الأول. 

وتابع انتشار القوات تامين اللجان والدوريات التى تجوب محيط اللجان فصلا عن غرف عمليات الطوارئ مديريات الأمن المعنية لسرعة الدفع بالقوات والتدخل فى حالات الطوارئ.

وشدد وزير الداخلية، على التعامل بكل حسم مع اى إخلال بالأمن العام أو تعكير صفو الأجواء الانتخابية، مؤكدا على حسن معاملة المواطنين وإعلاء قيمة حقوق الإنسان. 

وانطلقت الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية بالداخل والتي تستمر لمدة يومين، وسط تطبيق إجراءات احترازية داخل اللجان تشمل التعقيم والتطهير، والتشديد على تطبيق التباعد الاجتماعي أثناء إدلاء الناخبين بأصواتهم بالإضافة لارتداء الكمامات الواقية.

ويستطيع الناخب، الاستعلام عن وجود اسمه ضمن قاعدة بيانات الناخبين من عدمه من خلال 3 وسائل استعلام، وذلك سيمكنه، أيضًا، من معرفة رقمه في كشوف الناخبين، ومركز الاقتراع، ولجنته الانتخابية.

والوسائل الثلاثة هي، إما عبر موقع الهيئة الرسمي: www.electaions.eg، أو بإرسال رسالة قصيرة متضمنة الرقم القومي على هاتف رقم (5151)، أو بالاتصال بمركز اتصال على الخط الساخن (141).