السبت 28 نوفمبر 2020...13 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

تعرف على الحالة المرورية بكوبري أكتوبر وكورنيش النيل والطريق الدائري

حوادث Monosnap 2020-10-26 09-08-13
الحالة المرورية

محمد صابر

شهدت المحاور والطرق الرئيسية بنطاق القاهرة الكبرى، صباح اليوم الاثنين  أحجاما مرورية أمام قائدى السيارات وسط انتشار الخدمات المرورية والأمنية لتنظيم حركة السيارات وضبط كل ما يخل بالأمن العام بالتزامن.اضافة اعلان


ووقع حادث تصادم بين سيارتين أعلى الطريق الدائرى بنطاق دائرة قسم المرج مما تسبب فى زحام مرورى، كذا تعطل سيارة بمنزل قليوب بالطريق الدائرى.

وتباطأت حركة السيارات بطريق إسكندرية الزراعى أمام قائدى السيارات المتجهة إلى مناطق كورنيش النيل وسط العاصمة بسبب زيادة الأحمال. 

وظهرت بالمحاور الرابطة بين محافظتي القاهرة والجيزة "كوبرى أكتوبر – 15 مايو – الجلاء – كوبرى عباس – كوبري الجامعة"، وشارعي فيصل والهرم، وصولا إلى ميادين الجيزة، وجامعة القاهرة، وبين السرايات، وشارع التحرير وصولا إلى البحوث، والكورنيش، وشارع البحر الأعظم، وكذلك محور صفط اللبن للمتجه، إلى مناطق الجيزة، ومحاور الأوتوستراد وصلاح سالم ونفق العروبة ونفق الأزهر، أحجام مرورية. 

فيما انتظمت حركة المركبات أعلى الطرق الصحراوية والساحلية والسريعة بينما تباطأت حركة السيارات أعلى الطريق الدائرى المنيب أمام المتجه إلى شرق القاهرة والقادم من مناطق الجيزة.

وعززت الإدارة العامة لمرور القاهرة والجيزة، من تواجدها بالشوارع والميادين، مع انتشار الخدمات المرورية، أعلى المحاور للعمل على إزالة أى أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة، ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التى يقصدونها.

وانتشر رجال المرور لشن حملات مرورية مكثفة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

كما انتشرت الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع بالجيزة لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، وللحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، أو الانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.

فيما تستمر أعمال إغلاق طريق الواحات لمدة ٣ أشهر وتقوم الإدارة العامة لمرور الجيزة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة وذلك بمناسبة تنفيذ أعمال استكمال إنشاء الكوبرى العلوى الكائن أعلى تقاطع طريق الواحات مع الطريق الدائرى والذى يستلزم غلقا كليا لطريق الواحات تحديداً عند تقاطعه مع الطريق الدائرى فى الاتجاه القادم من طريق الفيوم وحدائق الأهرام باتجاه (مدينة السادس من أكتوبر - الواحات) وذلك لمدة ثلاثة أشهر وحتى يوم السبت  2/1/2021.

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟