الجمعة 23 أكتوبر 2020...6 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

بالمستندات.. إحالة 3 مسئولين بالزراعة للمحاكمة أهدروا 34 مليون جنيه

حوادث

عاطف فاروق


أحالت النيابة الإدارية، 3 مسئولين بالهيئة العامة للمشروعات والتنمية الزراعية، بينهم وكيل وزارة، للمحاكمة بعد ثبوت تورطهم في تسهيل استيلاء إحدى الشركات على 34.6 مليون جنيه.اضافة اعلان


أكد تقرير الاتهام، أن المتهمين الثلاثة لم يؤدوا العمل المنوط بهم بدقة، وخالفوا القواعد المالية، وارتكبوا ما من شأنه المساس بمصلحة مالية للدولة.

كشفت التحقيقات، أن "كريمان ر م"، 54 سنة، المحاسبة بالإدارة العامة للتحصيل بالهيئة العامة للمشروعات والتنمية الزراعية، تقاعست عن اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال تحصيل مستحقات الهيئة جهة عملها، التي تقدر بمبلغ 34 مليونا و634 ألف جنيه من جمعية العدلية.

وتبين من أوراق القضية، أن سعيد ع ا، 58 سنة، مدير إدارة التحصيل بالهيئة، أهمل الإشراف على أعمال المتهمة الأولى، ما ترتب عليه ارتكابها المخالفة المنسوبة إليها.

وجاء بأوراق القضية، أن هشام أ ك، 56 سنة، رئيس الإدارة المركزية للملكية والتصرف "وكيل وزارة"، تقاعس عن اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن إصدار أمر إداري لتحصيل مستحقات الهيئة من جمعية العدلية، وانتهت التحقيقات إلى إحالة المتهمين الثلاثة للمحاكمة.

تنظر القضية برئاسة المستشار محمد حسن مبارك نائب رئيس مجلس الدولة، وعضوية المستشارين عيد حسانين ومحمد جابر ومبروك حجاج ومحمد حسنين ومحمد فيصل، والدكتور منير الصغير نواب رئيس مجلس الدولة، وأمانة سر عبد الوهاب أحمد القاضي.

استطلاع رأى

هل تؤيد قرار الكاف تأجيل مباراة الزمالك والرجاء المغربي بسبب اصابات كورونا؟