السبت 4 يوليه 2020...13 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

بالصور.. المتهم الكفيف في قضية اغتيال النائب العام حديث السوشيال ميديا

حوادث

محرر فيتو


أثارت مفاجأة اكتشاف أن المتهم جمال خيري محمود «كفيف»، في قضية اغتيال المستشار هشام بركات النائب العام السابق، انتقادات كبيرة وأصبح حديث وسخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب الخطأ الفادح في التحريات عن المتهمين.

كانت هيئة محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، أثناء جلسة محاكمة 67 متهمًا باغتيال المستشار هشام بركات النائب العام السابق، استمعت إلى دفاع المتهم جمال خيري محمود، الذي قدم شهادة من الإدارة الطبية مثبتا بها أن موكله شخص كفيف، وطلب من المحكمة أن تناظر المتهم وتسأله عما تعرض له أثناء تحقيقات النيابة، وكيف كان يوقع على أقواله.

وتساءل المحامي قائلًا: كيف تتهم النيابة شخصا كفيفا بتدريب المتهمين على السلاح واستهداف موكب النائب العام الراحل هشام بركات؟!

وأمرت المحكمة بإخراج المتهم من قفص الاتهام، وتأكدت بالفعل من أنه كفيف.

كانت نيابة أمن الدولة العليا، أمرت بإحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات، بعدما أسندت إليهم اتهامات استهداف وتفجير موكب النائب العام الراحل هشام بركات في يونيو من العام قبل الماضي بمنطقة مصر الجديدة، عن طريق عبوات ناسفة أثناء انتقاله من منزله إلى مكان عمله، مما أسفر عن استشهاده، وإصابة عدد من أفراد الحراسة، فضلًا عن تخريب وإتلاف العديد من الممتلكات العامة والخاصة.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟