الثلاثاء 29 سبتمبر 2020...12 صفر 1442 الجريدة الورقية

الوصايا العشر لوزير الداخلية فى انتخابات مجلس الشيوخ.. احترام للمواطن وصون كرامته وتقديم المساعدة والتعامل بحسم أبرز الرسائل.. توفيق : استقرار أمنى بكافة المحافظات وانتشار مكثف للقوات| فيديو وصور

حوادث IMG-20200811-WA0111
وزير الداخلية فى غرفة العمليات

محمد صابر









بعث اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بمجموعة من الوصايا والرسائل إلى مساعديه ومديرى الأمن والأفراد والضباط المكلفين بتأمين المقار الانتخابية لمجلس الشيوخ 2020 لتهيئة مناخ أمن للمواطنين وتقديم كافة لوحة المساعده وخاصة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة بالإضافة إلى توفير كمامات وكحول مجانا وتحقيق التباعد الاجتماعى حرصا على أرواح المواطنين والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد. 

اضافة اعلان


ويتابع اللواء محمود توفيق - وزير الداخلية اليوم الثلاثاء ،إجراءات تأمين سير عمليات إنتخابات مجلس الشيوخ 2020 ، من داخل غرفة العمليات الرئيسية بقطاع الأمن.

 




وإستمع وزير الداخلية لشرح حول آلية عمل غرفة العمليات وإتصالها المباشر ومتابعتها الدقيقة على مدار اليوم عبر تقنية ( الفيديو كونفرانس ) مع غرف العمليات الفرعية بجميع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية ، كما اطمأن سيادته على تنفيذ الخطط والإجراءات الأمنية لفاعليات العملية الانتخابية  ، والتواجد الميدانى لكافة المستويات الإشرافية لمتابعة الحالة الأمنية والعمل على تذليل كافة العقبات التى قد تواجه الناخبين لاسيما كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة، بما يساهم فى تهيئة الأجواء المناسبة لإدلاء المواطنين بأصواتهم .  
    

وأشاد وزير الداخلية  بمستوى تنفيذ الخطط والإجراءات التأمينية التى إتخذتها أجهزة الوزارة ،كما وجه بضرورة الاستمرار فى التنفيذ الدقيق لمراحل الخطط الأمنية لترسيخ دعائم الاستقرار الأمنى فى ربوع الوطن والتأكيد على التصدى الحازم والحاسم لأية صورة من صور الخروج عن القانون والحفاظ على مكتسبات الشعب المصرى العظيم، وضمان انتهاء هذا الاستحقاق الدستورى فى أبهى صوره بما يليق بمكانة مصر الحضارية.


وكان اللواء محمود توفيق - وزير الداخلية قام صباح اليوم بالإدلاء بصوته فى إنتخابات مجلس الشيوخ 2020 بمقر لجنته الإنتخابية.



وأكد وزير الداخلية حرصه على الإدلاء بصوته فى الانتخابات موضحا بأن مجريات العملية الإنتخابية بكافة المحافظات تشهد حالة من الاستقرار الأمنى وأن أجهزة الوزارة اتخذت كافة الإجراءات الأمنية لتهيئة المناخ المناسب للمواطنين لممارسة حقهم الدستورى .




حرصت مديرية أمن القاهرة على اتخاذ إجراءات احترازية للحد من انتشار فيروس كورونا فى المقار الانتخابية على مستوى المحافظة وشملت توفير كمامات والكحول مجانا للمواطنين فضلا عن تنظيم عملية الإدلاء بالأصوات بجعل مسافات تباعد اجتماعى بين الناخبين فى اطار الاجراءات الوقائية.

وتقوم القوات بتأمين مقار اللجان الانتخابية وإجراءات تفعيل أطر إحكام الرقابة والسيطرة على الطرق الرئيسية والمحاور المؤدية إلى مقرات اللجان، من خلال عدد من الدوائر الأمنية وتوفير الدعم اللوجيستي اللازم للمقار الانتخابية وللقوات المشاركة في تأمين العملية الانتخابية، وتقديم أوجه المساعدة والتيسير على كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة لتمكينهم من ممارسة حقوقهم الدستورية.