الأربعاء 12 أغسطس 2020...22 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

أمن الدقهلية يضبط تشكيلا عصابيا لسرقة الدراجات البخارية

حوادث

سالى العنانى


تمكنت الأجهزة الأمنية بالدقهلية بالتنسيق مع رجال مباحث تمى الامديد في ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات والدراجات النارية بعد تكرار ارتكاب الوقائع بمركز تمي الامديد والمراكز المجاورة.

وكان اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارا من اللواء مجدى القمرى، مدير مباحث الدقهلية يفيد بتكرار وقائع السرقة للدراجات البخارية في تمى الامديد.
اضافة اعلان

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث من ضباط فرع البحث الجنائي بفرقة شرق الدقهلية وضباط وحدة مباحث المركز برئاسة العميد رئيس قسم المباحث الجنائية بالمديرية وبالتنسيق مع فرع الأمن العام بالدقهلية.

وأسفرت جهود فريق البحث عن أن وراء ارتكاب الوقائع "أحمد م"، وشهرته أحمد بعلو، 25 سنة، ميكانيكي، والمحكوم عليه في القضية رقم 23953/2014 جنايات مركز السنبلاوين "مخدرات"، والمقيدة برقم 2186/2014 كلى جنوب المنصورة، والمحصورة تحت رقم 914/2015 غيابيا بالسجن المشدد 6 سنوات بجلسة 22-10-2015 والسابق اتهامه في "3 قضايا" سرقة، مخدرات، ضرب.

ومن بين المتهمين "على ا"، 24 سنة، سائق، والسابق اتهامه في "9 قضايا" سرقة، شروع في سرقة، مخدرات، سلاح أبيض ، و"حمود ع"، وشهرته محمود المطب، 20 سنة، عاطل "هارب"، ويقيمون قرية "أبو الشقوق" دائرة مركز كفر صقر، شرقية، كونوا فيما بينهم تشكيلا عصابيا تخصص في ارتكاب جرائم سرقات "السيارات والدراجات النارية" بزعامة الأول، عن طريق المغافلة.

وعقب تقنين الإجراءات تم إعداد عدة أكمنة ثابتة ومتحركة أسفرت أحدها عن ضبط الأول والثاني بدائرة المركز حال استقلالهما السيارة رقم "143817، ملاكي إسماعيلية" وبحوزة الأول سلاحا ناريا "فرد خرطوش" وطلقة من ذات العيار، وبحوزة الثاني سلاحا أبيض "خنجر".

وبمواجهتهما اعترفا بما أسفرت عنه التحريات، وحيازتهما للأسلحة المضبوطة واشتراكهما مع الثالث في ارتكاب الوقائع 4 وقائع سرقة لدراجات بخارية.

وتحرر عن ذلك المحضر رقم 25، أحوال المركز بتاريخه، وبالعرض على النيابة العامة قررت حبسهما أربعة أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات مع مراعاة التجديد لهما في الميعاد القانوني.