الأربعاء 21 أكتوبر 2020...4 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

نقل مهدي عاكف لمستشفى قصر العيني وأنباء عن تدهور حالته الصحية

سياسة
مرشد الإخوان الأسبق محمد مهدي عاكف

منال حماد - أحمد فوزي سالم


قالت علياء مهدي عاكف، نجلة مرشد الإخوان الأسبق محمد مهدي عاكف، والمحبوس على ذمة قضية أحداث عنف المقطم، أنه تم نقله من سجن ليمان طرة، إلى مستشفى قصر العيني.اضافة اعلان


وقالت نجلة المرشد الأسبق، في تدوينة على حسابها بــ«فيس بوك»: إنها لا تعلم سبب نقله من سجن طرة، إلى قصر العيني، ولكن مصادر مقربة، أكدت تدهور حالته الصحية، وهناك اشتباه في إصابته بمرض السرطان.

وكانت محكمة جنايات القاهرة قد رفضت في وقت سابق التظلم المقدم من محمد مهدى عاكف، المرشد العام الأسبق لجماعة الإخوان، على قرار حبسه احتياطيا على ذمة القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث عنف المقطم". 

وكشف مصدر أمني بقطاع السجون أن إدارة مستشفى سجون طرة المركزية، أحالت مرشد الإخوان السابق مهدي عاكف إلى مستشفى المنيل الجامعي عبر سيارة الإسعاف الخاصة بمستشفيات قطاع السجون وسط حراسة أمنية مشددة لتلقي العلاج عقب تدهور حالته الصحية ودخوله في غيبوبة إثر تعرضه لهبوط حاد في الدورة الدموية.

وأشار المصدر إلى أن الأطباء بمسشتفى المنيل الجامعي قرروا احتجاز مرشد الجماعة السابق ووضعه في غرفة العناية المركزة تحت الملاحظة لمدة 48 ساعة للاطمئنان على حالته الصحية، مشيرا إلى أن ذلك تم عقب قيام أطباء المستشفى بإجراء التحاليل والأشعة اللازمة له على القلب والمخ.