الأربعاء 5 أغسطس 2020...15 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

نائب: مشروع «غيط العنب» يحدث طفرة للمناطق العشوائية والفقيرة

سياسة
صورة أرشيفية

محمد حسني


أكد النائب سامر التلاوي، عضو مجلس النواب، أن مشروع "غيط العنب" الذي قام الرئيس السيسي بافتتاحه سيحدث طفرة هائلة لأهالي وسكان المناطق العشوائية والفقيرة.
اضافة اعلان

وأشار إلى أن الرئيس السيسي تحدث عن عدد من القضايا المهمة خلال افتتاح هذا المشروع الضخم من أهمها تقديم التعازي لأهالي ضحايا مركب رشيد وتأكيد التزام الدولة المصرية بجميع مؤسساتها بحماية الحدود، ومنع الهجرة غير الشرعية، داعيًا المجتمع للوقوف كمساهم في منع هذه الهجرة.

وأوضح النائب أن الرئيس السيسي دعا الشباب إلى عدم الإقدام على الهجرة غير الشرعية، مع تنفيذ الدولة لعدد من المشروعات الكبرى في المنطقة التي حدثت بها واقعة غرق المركب منها مشروع الاستزراع السمكى الأكبر على مستوى مصر وذلك خلال 6 شهور.

وأشار النائب إلى تأكيد الرئيس السيسي بوجود توجه جديد لدى الدولة لإنهاء كل العوائق البيروقراطية أمام الاستثمارات الصغيرة والمتناهية الصغر، موضحًا أنه سيتم طرح المشروعات الجديدة بالتراخيص اللازمة حتى يبدأ المستثمر في عمله مباشرة.

وأضاف النائب أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وعد المصريين، بحل مشكلة ارتفاع أسعار السلع خلال شهرين على الأكثر من خلال زيادة المعروض بغض النظر عن سعر الدولار.