الخميس 24 سبتمبر 2020...7 صفر 1442 الجريدة الورقية

رئيس الوفد يصدر قرارات بفصل أعضاء جدد لتحقيق الانضباط والالتزام الحزبي

سياسة 7202012044149999276
المستشار بهاء ابو شقه رئيس حزب الوفد

محمد زكريا

أصدر المستشار بهاء أبو شقة رئيس حزب الوفد عدة قرارات جديدة تنفيذًا لرغبة قيادات الوفد في اتخاذ قرارات ضد من يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي أو غيرها من وسائل الإعلام في الإساءة إلى الحزب أو قياداته، وإصدار بيانات تتضمن قذف وسب لقيادات ورموز الحزب كمؤسسة وطنية تؤدي دورها الوطني كحزب قوي يلعب على الساحة السياسية ويمثل معارضة وطنية ويمثل ركيزة مهمة في تفعيل المادة الخامسة من الدستور.

اضافة اعلان

وبناءً على ذلك فقد صدرت القرارات الآتية:
أولًا: العدول عن قرار عودة محمد أحمد مبروك أحمد، ويعتبر قرار فصله ساريًا وإبلاغ النيابة العامة ضده بشأن ما صدر منه من تجاوزات ونشر أخبار كاذبة وما تمثله من سب وقذف لقيادات الحزب على وسائل التواصل الاجتماعي تُعرض الحزب وسياسته للخطر.


ثانيًا: فصل كل من طارق مبروك سليمان مبروك وحسين فرج توفيق بسبب نشرهما أخبار كاذبة تتضمن ارتكاب جرائم جنائية في حق قيادات الحزب ورموزه على نحو متعمد من قصة إساءة للحزب الذي يمثل ركيزة من ركائز النظام السياسي الذي يقوم على التعددية الحزبية وإبلاغ النيابة العامة ضدهما.


ثالثًا: إبلاغ النيابة العامة ضد عضوي الحزب المفصولين طارق مصطفى محمد ناصف وصبري السيد محمود عبد الجليل بسبب استمرار نشرهما معلومات وأخبار كاذبة ومسيئة للحزب وقياداته ورموزه على مواقع التواصل الاجتماعي، فضلًا عما تتضمنه من جرائم القذف والسب.


كما تقرر إبلاغ الجهة المسئولة عن الجرائم الإلكترونية وهي مباحث الإنترنت لحجب الصفحات غير الرسمية التي تحمل اسم حزب الوفد دون تقديم  مستند رسمي من الحزب والتحقيق مع أصحابها فيما نشر من وقائع مؤثمة طبقًا للقانون 175 لسنة 2018 بشأن قنية المعلومات.