الثلاثاء 27 أكتوبر 2020...10 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

تفاصيل استعدادات حزب التجمع للمشاركة فى القائمة الوطنية بانتخابات النواب

سياسة التجمع2
حزب التجمع

عصام هادى

 

حالة من الحراك السياسي تشهدها الساحة الحزبية خلال الفترة الأخيرة فى إطار الاستعدادات لانتخابات مجلس النواب القادم بنظامه الجديد 50% قوائم مغلقة و50% فردى.

اضافة اعلان

 

وتسعى الأحزاب للحصول على أكبر عدد من المقاعد خاصة فى القوائم عن طريق تحالف مستقبل وطن ومنها حزب التجمع صاحب التاريخ السياسي الكبير والذى دشن العديد من الدورات التأهيلية لأعضائه استعدادا للانتخابات.

 

"لجنة اشراف"

وفى إطار الاستعدادات قام الحزب بتشكيل لجنة للإشراف على الانتخابات برئاسة سيد عبد العال رئيس الحزب والأمين العام والأمناء المساعدون لوضع شروط الترشح ودراسة ملفات المرشحين.

 

"مفاوضات"

وقالت الكاتبة الصحفية أمينة النقاش نائب رئيس الحزب والمتحدث الرسمى باسم الحزب، إنهم سيعقدون اجتماعا للأمانة العامة والتى تضم أعضاء المكتب السياسي وأمناء الحزب بالمحافظات السبت القادم الموافق 12 سبتمبر 2020 لمناقشة خطة انتخابات مجلس النواب. 


وأكدت أن كل أمين محافظة سيقدم كشفا بأسماء مرشحى محافظته لتقوم اللجنة المشرفة برئاسة رئيس الحزب بدراسة الأسماء ومدى انطباق الشروط عليهم. 

وتابعت الحزب ما زال يتفاوض مع تحالف مستقبل وطن حتى الآن للمطالبة بتوسيع نسبة حزب التجمع فى القوائم، لافتة إلى أن الحزب لم يحصل إلا على مقعدين فى الشيوخ اما عن المقاعد الفردية فالحزب من المتوقع أن يخوض الانتخابات بحوالى 10 مرشحين للمقاعد الفردية. 

 

"تأهيل الكوادر"

قال المهندس محمد فرج، الأمين العام المساعد وأمين العمل الجماهيري بحزب التجمع، إن حزب التجمع يستعد ويجهز لانتخابات مجلس النواب منذ فترة طويلة من خلال تكليف أماناته في المحافظات بالإعداد لها بتدريب وتأهيل الكوادر الشابة والنسائية للدفع بهم في السباق الانتخابي. 

وأكد الحزب أنه يولى اهتماما كبيرا يركز بانتخابات مجلس النواب وخاصة المقاعد الفردية لأنها تعبر عن القواعد الشعبية في القرى والنجوع والمراكز والمحافظات، وتحتاج للتحرك ببرنامج متكامل وسط المواطنين في مختلف الدوائر الانتخابية.

وتابع: "إن الحزب ليس لديه أي مانع من التحالف مع القوى السياسية الأخرى في انتخابات مجلس النواب على غرار مجلس الشيوخ بهدف إفراز برلمان متنوع في الرؤى والفكر ويضم كل الأحزاب بمختلف أيديولوجيتها". 

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار اقبال الناخبين علي التصويت في المرحلة الثانية؟