الخميس 3 ديسمبر 2020...18 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

برلماني يطالب بالاستفادة من مياه الأمطار ومواجهة تداعياتها السلبية

سياسة Screenshot_7
مجلس النواب

محمد المنسي _ محمد حسني

طالب جون طلعت، عضو مجلس النواب، بضرورة اتخاذ التدابير الكاملة من الحكومة ورفع درجة الاستعداد الكاملة والتأكد من توافر المعدات اللازمة للتعامل مع أى تداعيات من الممكن أن تحدث نتيجة تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية. اضافة اعلان



جاء ذلك فى تعليقه علي التقارير الصادرة عن مركز التنبؤات، بوزارة الموارد المائية والرى، والهيئة العامة للأرصاد الجوية، بوزارة الطيران المدنى، حول حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة المقبلة، وتوقعاتها بتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية.


وأكد جون طلعت، أن أخطاء السنوات الماضية وما ترتب عليها من تداعيات سلبية، لسنا فى حاجة لتكرارها، لما لها من إشكاليات علي الشارع المصري، وتعطيل مصالح المواطنين، والتأثير السلبي علي البنية التحتية فى بعض المناطق، ومن ثم الاستعداد وعدم التراخي فى المواجهة سيحمي البلاد من أى تداعيات.


واختتم حديثه بالتذكير بشأن ضرورة مواصلة الدراسات اللازمة بشأن الاستفادة من مياه الأمطار التى يتم إهدارها بشكل كبير دون أي استفادة، مؤكدا أن المدن الجديدة فى مصر قد تكون فرصة لتطبيق كافة سبل الاستفادة من مياه الأمطار، وبالتالي علينا الاستفادة من ذلك بأقصي درجة ممكنه.

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟