الجمعة 23 أكتوبر 2020...6 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

بالفيديو.. يوحنا قلته في أربعين مكين: الله عادل لا يترك الحق دون قصاص

سياسة

ريمون ناجى - عدسة وفاء حسن


قال الأنبا يوحنا قلته، المعاون البطريركي للكنيسة الكاثوليكية في مصر: إننا نصلي في ذكري الأربعين للمرحوم مجدي مكين، وندعو الله وحده يتقبله في صفوف الصالحين. مؤكدا: إن الله عادل لا يترك الحق دون قصاص.اضافة اعلان


وأضاف قلته – خلال كلمته في جنازة الأربعين لـ«مجدي مكين» بكنيسة ماري جرجس للأقباط الكاثوليك بالزاوية: إن الموت عودة للحقيقة العظيمة التي توصلنا لعالم آخر مع الله، بعيدا عن العالم الأرضي المفعم بالخداع والظلم، لهؤلاء الذين يداسون بالأرجل. حسب تعبيره.

وأكد أن الإنسان حينما يموت وهو أمين في علاقته مع الله، يعطيه إكليل الحياة التي لا تفنى، ولا تذهب تضحية أحد هباء، سواء من الجنود أو ممن يموتون على خلفية إيمانهم أو غيرهم.

وأشار إلى أن أصدق لحظات الإنسان تكون حال وقوفه أمام الله؛ لأنه لا مجال للخداع أو الزيف، وليكون كتابا مفتوحا؛ مردفا: «إن الموت مكافأة لمن عاش مخلصا لأمته، والعقاب يناله من يستحق الموت، هي التضحية ورخص الدنيا أمام الآخرة».

واستطرد: «إن الحياة فيها النبلاء، رغم وجود نوعية أخرى من البشر، ولعل بالكتاب المقدس يوحنا المعمدان أو يحيى، كما يلقبه إخوتنا المسلمون، ظل ثابتا على موقفه، وقول الحق بأنه لا يجوز للملك تزوج امرأة أخيه، وأدى ذلك لقطع رقبة يوحنا، فالدنيا ليست فوضى وإلا احترقت».

استطلاع رأى

هل تؤيد قرار الكاف تأجيل مباراة الزمالك والرجاء المغربي بسبب اصابات كورونا؟