الأحد 9 أغسطس 2020...19 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

بالصور.. الأنبا أنجيلوس يتحدث عن المجيء الثاني وعلامات القيامة

سياسة

ريمون ناجى _ عدسة أحمد سليمان


أعرب الأنبا أنجيلوس، أسقف عام كنائس شمال شبرا، عن شكره لأسقف جنوب شبرا لإتاحة الفرصة لمشاركته احتفالات كنيسة مار جرجس الجيوشي بتذكار أول معجرة بالكنيسة.
اضافة اعلان

وقال الأنبا أنجيلوس، إن فقرات الاحتفال من ترانيم وحضور شعب الكنيسة أمر رائع ومفرح، مشيدًا بأداء كورال الأطفال الذين ترنموا بعدد من التراتيل.

وأضاف، خلال كلمته بالاحتفال، أن كورال الترنيم الذي يحمل اسم «القطيع الصغير» أسسه القمص صليب متى اهتمامًا بالأطفال ومشاركتهم بالترنيم، مشيرًا إلى أن الكنيسة تحتفل بتذكار الميلاد والبشارة والقيامة في 29 من كل شهر قبطي.

وقال الأنبا أنجيلوس، أسقف عام كنائس شمال شبرا، أن جميع الكنائس تؤمن بالمجيء الثاني للمسيح، وكنيستنا القبطية خاصة، مشيرًا إلى أن الكتاب المقدس جاء به في سفر الرؤية «ها أنا آتي سريعًا»، وقانون الإيمان بالكنيسة القبطية يضع أولوية في التذكير بالمجيء الثاني للمسيح.

وأضاف الأنبا أنجيلوس، في كلمته باحتفالية كنيسة الجيوشي، أن اليهود أيضًا يؤمنون بمجيء المسيح، وفي اعتقادهم أنه سيأتي ليملك ملكًا أرضيًا، وهو غير صحيح تمامًا.

 وتابع "أن الإنسان الشرير يردد دائمًا بأن المجيء الثاني، يوم القيامة، لسه بدري عليه، متناسيًا الآية الواردة بالكتاب المقدس بأنه «لا تعلم في ساعة لا تتوقعونها يأتي ابن الإنسان».

وتحدث عن علامات أو مؤشرات اقتراب القيامة وفق ما جاء بالكتاب المقدس، من الحروب والأوباء والزلازل وغيرها من مؤشرات طبيعية، والمؤشرات الأدبية من حالات التدني التي وصل إليها البعض من تفشي تزاوج المثليين بدول غربية.

وانتقد الأنبا أنجليوس عدم الالتزام بضوابط الوقار التي تليق بقداسة بيت الله "الكنيسة" حال الأفراح وغيرها، مشددًا على مدى قدسية الزواج المسيحي وقدسية طقس الإكليل.