الأحد 9 أغسطس 2020...19 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

الأنبا أنطونيوس يطلق الدورة الثانية لكرنفال «Truecaller»

سياسة

ريمون ناجى


تستعد كنيسة القديس العظيم الأنبا أنطونيوس للأقباط الأرثوذكس بحلوان، لإطلاق الدورة الثانية من كرنفالها السنوي "Truecaller"، والمخصص لخدمة الشباب المسيحي، والمقرر تنظيمه يوم السبت الموافق 16 يوليو، بمدرسة رمسيس كوليدج المجاورة للكاتدرائية المرقسية بالعباسية.
اضافة اعلان

وتقدم الكنيسة باقة من أقوى العروض والتي يقدمها الفنان الكوميدي مينا نادر، وفريق Funny Crew، والساحر كريس المصري، والشاعر رمزي بشارة، وكورال كرمال الصليب بكنيسة الشهيد مارجرجس بحدائق المعادي.

وفريق الرؤية المقدسة المسرحي بكنيسة الشهيد مارجرجس بمنشية التحرير، وفريق C.S.T الرياضي بكاتدرائية السيدة العذراء مريم بحلوان، وهو الفريق الرياضي الرسمي لإيبارشية حلوان والمعصرة، وفريق الكرمة الكنسي الكشفي بكنيسة رئيس الملائكة الجليل ميخائيل بحلوان، والمتكلم القس جوناثان رفعت راعي كنيسة السيدة العذراء مريم للأقباط الأرثوذكس ببني مزار بالمنيا.

ومن المقرر تكريم الدكتور مصطفى ثابت المستشار الإعلامي لجامعة الفيوم والفنان مينا عطا الحاصل على جائزة الميما 2016.

كما يتم تنظيم مسابقة للمواهب خلال اليوم بحضور لجنة تحكيم مكونة من مهندس الصوت بيشوي مجدي والموزع الموسيقي أمير ناثان وعازف القانون راجي كمال والكاتب والمؤلف مايكل سامي، وأيضًا ملتقى توظيف لدعم الجانب المجتمعي للكنيسة والتخفيف من عبئ البطالة في المجتمع.

أوضحت الكنيسة أن اليوم يخصص هدف الروحي لدعم عنصر الإيمان في نفوس الشباب وذلك بفروعه الثلاثة، الأول هو عنصر الإيمان بالله ودحض فكرة الإلحاد، والثاني وهو الثقة بالنفس والإيمان بالطاقات الإبداعية التي منحنا الله إياها، والثالث الإيمان بمحبة الآخرين.

وقالت الكنيسة: إن الكرنفال جرى الاستعداد له منذ عدة أشهر، في إشارة إلى أنه سيقوم على جهود 100 فرد من الشباب المتطوعين وغير الحاصلين على أي أجور نظير مجهودهم، مع التأكيد أن الكرنفال لا يهدف إلى الربح، بل يهدف إلى تقوى الجانبين الروحي والمجتمعي على الشباب، مع تنمية الحس الوطني لهم.