الأربعاء 12 أغسطس 2020...22 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

استعدادات دير العذراء جبل الطير بالمنيا لاستقبال الزائرين

سياسة received_1168372890187530
أرشيفية

عماد ماهر


أعلن دير السيدة العذراء بجبل الطير بمحافظة المنيا أنه سوف يبدأ في استقبال الزائرين اعتبارًا بعد غد الاثنين 3 أغسطس الجاري وحتى نهاية الشهر نفسه، وذلك بمناسبة صوم السيدة العذراء.
ودعت إيبارشية سمالوط الراغبين في زيارة الدير، الذي يعد إحدى محطات زيارة العائلة المقدسة، إلى اتباع كافة الإجراءات الاحترازية الواجبة للوقاية من فيروس كورونا.
اضافة اعلان
وأعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في بيان لها،  نشكر الله كثيرًا للتناقص المستمر في أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا المستجد، طبقًا للبيانات اليومية التي أصدرتها وزارة الصحة المصرية خلال الأسبوعين الماضيين. 
وأضاف البيان أنه بناءً على تراجع عدد الاصابات بفيروس كورونا، تقرر السماح بالفتح الجزئي للكنائس لإقامة القداسات وصلوات الإكليل والجنازات بدءًا من يوم الاثنين ٣ اغسطس ٢٠٢٠، بما لا يزيد عن فرد واحد في كل دكة، مع الالتزام الكامل بكافة الإجراءات الاحترازية المنصوص عليها في البيان الصادر يوم ٢٧ يونيو ٢٠٢٠.
ويمكن إقامة القداسات طوال ايّام الاسبوع ما عدا يوم الجمعة ويراعي  أن تقام صلوات تجنيز المنتقلين من جراء الإصابة بالفيروس في المدافن، ويستمر الفتح تدريجيًا خلال الأسابيع المقبلة، في حالة استمرار تناقص أعداد الإصابات، مصلين أن يبقي الله أبواب الكنائس مفتوحة على الدوام.