الجمعة 4 ديسمبر 2020...19 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

أسقف نجع حمادي يترأس احتفالات عيد دير القديس بضابا

سياسة Untitled-3
أسقف نجع حمادي يترأس احتفالات عيد دير القديس بضابا

عماد ماهر

 

احتفل دير القديس الأنبا بضابا بنجع حمادي، بعيد استشهاد شفيع الدير  ورفيقيه القديسين الأنبا اندراوس والأنبا خريستوذللو.اضافة اعلان

وصلى نيافة الأنبا كيرلس أسقف إيبارشية نجع حمادي صلاة العشية، بالدير وشاركه بعض الآباء كهنة الإيبارشية ومجمع راهبات الدير، وذلك بعد اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية. كما صلى نيافته قداس العيد، بالدير ذاته.

وأعلن قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية أنه سيتم إعادة فتح الكنائس في القاهرة والإسكندرية يوم ٣ أغسطس المقبل.

جاء ذلك عبر الصفحة الرسمية للمتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، حيث تم الإعلان في الثالث عشر من يوليو الجارى عن استمرار العمل بمقررات وتوصيات البيان الأخير الصادر عن اللجنة الدائمة للمجمع المقدس بتاريخ ٢٧ يونيو الماضي.


وقال القس بولس حليم في البيان الأخير الصادر في الثالث عشر من يوليو الجارى إنه بالنسبة لكنائس القاهرة والإسكندرية (إيبارشية قداسة البابا) يتم مد العمل بقرار تأجيل عودة القداسات بها إلى يوم الاثنين ٣ اغسطس المقبل، لبدء الفتح التدريجي لخدمة القداسات.

كانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية أصدرت بيانا في ٢٧ يونيو الماضى جاء فيه، إنه في إطار متابعة الوضع الصحي وانتشار جائحة فيروس كورونا، وقرارات رئيس مجلس الوزراء الأخيرة، اجتمعت اللجنة الدائمة للمجمع المقدس بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية (عبر تقنية الفيديو كونفرانس) صباح السبت ٢٧ يونيو ٢٠٢٠ برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني.

ونوه البيان وقتها إلى أنه نظرًا لحالات العدوى والإصابات والوفاة واختلاف معدلاتها من إيبارشية إلى أخرى وبمستويات شديدة / متوسطة / خفيفة، رأت اللجنة أن يقوم الأب الأسقف مع مجمع الكهنة في كل إيبارشية بتقدير الموقف الصحي من حيث استمرار أو تعليق القداسات بالكنائس لمدة أسبوعين أو أكثر، أو فتحها تدريجيًّا مع مراعاة كافة الإجراءات الصحية، مراعاةً كاملةً وشاملةً، وبصورة جدية.

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟