السبت 5 ديسمبر 2020...20 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

وزير المالية: حققنا نمو 3.6%.. ولولا الإصلاح الاقتصادي لعانينا مع كورونا

اقتصاد 3976761
وزير المالية

محمد طاهر أبو الجود


قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن السفير الياباني في مصر سأله منذ أسبوع عن كيف نجحت مصر في عبور أزمة كورونا دون تداعيات أو تأثيرات اقتصادية سلبية، معلقًا: "الإجابة تكمن في نجاح الدولة في إجراءات الإصلاح الاقتصادي".اضافة اعلان


وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة "إم بي سي مصر": "عندما يضعف الاقتصاد تضعف العملة ويحدث التضخم وترتفع أسعار السلع ويحدث نقص في السلع الأساسية والاستراتيجية".

وتابع: "تحمل الشعب المصري أعباء إجراءات الإصلاح الاقتصادي جناه في مواجهة أزمة كورونا الشرسة والطاحنة"، لافتًا إلى أن الاقتصاد المصري بالفعل قهر كورونا وحقق نمو فاق التوقعات لا سيما وأن معظم الدول حققت نموًا بالسالب. 

وأكد أن مصر حققت نمو اقتصادي 3.6% في ظل أزمة كورونا وهذا لم يتوقعه صندوق النقد والمؤسسات الاقتصادية الدولية، لافتًا إلي أنه تم جني ثمار الإصلاح الاقتصادي في استقرار أسعار السلع وتوفرها في الأسواق وعدم تدهور قيمة الجنيه وقوة الاقتصاد.

وتابع: "لولا الإصلاح الاقتصادي لكان وضع البلاد أصعب مما هو عليه الآن في ظل أزمة كورونا، لافتًا إلى أنه تم ضخ 66 مليار جنيه لأصحاب المعاشات لتحسين أوضاعهم المعيشية.