الأربعاء 25 نوفمبر 2020...10 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

وزير الإسكان يحول شركة مقاولات في كفر الشيخ للنيابة بتهمة الإهمال

اقتصاد
المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان

محمود يونس


11 ساعة قضاها المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، من العاشرة صباحًا، حتى التاسعة مساء أمس، في جولات بشوارع محافظة كفر الشيخ، لسماع شكاوى المواطنين، وحل مشكلاتهم.اضافة اعلان


وخلال جولته تفقد الوزير مشكلة الهبوط الأرضى بمدينة دسوق، والذي حدث بسبب بعض الأعمال بمحطة رفع صرف صحى "الكشلة"، واستمع محلب لشكاوى المواطنين الذين تهددت منازلهم بسبب الهبوط الأرضى، والبلاعات المفتوحة التي تعرض حياة ابنائهم للخطر.

وعلى الفور قدم وزير الإسكان الاعتذار للمواطنين، وطالب المستشار محمد عزت عجوة، محافظ كفر الشيخ بتحويل شركة المقاولات المسئولة للنيابة صباح اليوم، ثم كلف الوزير المهندس محسن صلاح، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، بأن تدخل معدات الشركة صباح اليوم إلى الموقع لبدء الأعمال، وسرعة حل المشكلة، مؤكدًا أنه يتابع بنفسه ما يتم في هذه المشكلة، مع ضرورة أن يكون هناك تقرير يومى على مكتبه بالأعمال المنفذة.

وأبدى محلب، غضبه مما رآه في هذا الموقع، مؤكدًا أن ما حدث "تهريج"، وإهمال جسيم، وعدم مراعاة للمواطنين، الذين أصبحت أرواحهم مهددة، وهذا فساد واضح.

وطالب وزير الإسكان رئيس شركة المقاولون العرب بوضع لافتة واضحة في الموقع من صباح اليوم، تحت عنوان " مشروع التدخل العاجل لحل مشكلات الصرف الصحى بدسوق"، والبدء في العمل، مشددًا على ضرورة أن يكون هناك " إنقاذ عاجل " للأهالي.

كما زار الوزير مساءً أمس مسجد الشيخ إبراهيم الدسوقى، لتفقد أعمال الترميم، وطالب الوزير العاملين بالموقع بضرورة الاهتمام بالأعمال المنفذة، وسرعة التنفيذ، مع إعادة الشيء إلى أصله.

وفى نهاية الجولة زار وزير الإسكان محطة مياه الشرب بقلين، والتي تبلغ طاقتها الإنتاجية 34 ألف م3/يوم، وبتكلفة 180 مليون جنيه، وأبدى إعجابه بوجود وردية عمل ليلية في التاسعة مساءً بالموقع، وكلف شركة المقاولون العرب بالانتهاء من المشروع في نهاية سبتمبر 2014، بدلًا من تاريخ الانتهاء المقرر في نهاية ديسمبر 2014.

وأشار المهندس إبراهيم محلب، إلى أن المحطة تخدم 200 ألف مواطن، بمدينة قلين، وقرى: صروة، المنشأة الكبرى، المنشأة الصغرى، المرازقة، ميت الديبة، شباس عمير، البكاتوش، المنشلين، كفر الجزائر، قزمان، عزبة جودة، وعزبة مشرف.