الثلاثاء 20 أكتوبر 2020...3 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

مصطفى الفقي ومحمود بكري أول الحضور لعزاء محمد فريد خميس بالتجمع | صور

اقتصاد 9202025183528890128565
الدكتور مصطفى الفقي في عزاء محمد فريد خميس

حسام عيد

بدأ منذ قليل عزاء الراحل محمد فريد خميس، رئيس مجلس إدارة النساجون الشرقيون، داخل أحد "كمبوندات" التجمع الخامس، بحضور الدكتور مصطفى الفقي، والكاتب الصحفي محمود بكري، لتقديم واجب العزاء إلى أسرة الراحل، وعلى رأسهم نجلتي الراحل ياسمين وفريدة.اضافة اعلان


وتمت مراعاة الإجراءات الاحترازية والوقائية، للحد من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، بوجود العزاء في مكان مكشوف، ووجود تباعد بين المقاعد، واتباع عمليات التعقيم والنظافة الفائقة داخل مقر العزاء، وارتداء كل عمال السرفيس والخدمات داخل السرادق كمامات.

وتوفي رجل الأعمال محمد فريد خميس، السبت الماضي، في أحد مستشفيات الولايات المتحدة الأمريكية بعد صراع مع المرض، وشيع جثمانه أمس بعد أداء الصلاة الجنازة عليه في مسجده بمصنع النساجون انترناشيونال بمدينة العاشر من رمضان، وشارك في الصلاة وتشييع الجثمان لفيف كبير من الوزراء والشخصيات العامة، وأصحاب الأعمال ورجال الصناعة، فضلا عن جميع العاملين بمجموعة النساجون الشرقيون في مشهد مهيب.

ووُلد محمد فريد خميس في محافظة الشرقية، وهو متزوج وله ابن وبنتان، حصل على بكالوريوس تجارة ودراسات عليا في صناعة المنسوجات من الولايات المتحدة الأمريكية.

عمل رجل الأعمال الراحل في البنك الأهلي المصري 1961-1967، وأعمال خاصة بصناعة وتجارة النسيج والموكيت بالكويت والولايات المتحدة الأمريكية 1967-1980.

أسس الراحل وتولى رئاسة الشركات الآتية: "شركة النساجون الشرقيون في مصر، شركة النساجون الشرقيون بالولايات المتحدة الأمريكية، شركة مصر أمريكا لصناعة السجاد والموكيت (ماك)، شركة العاشر من رمضان لصناعات الغزل، شركة صفا لصناعة الخيوط البولي بروبلين، الشركة المصرية لألياف صناعة النايلون والبوليستر والبولي بروبلين، شركة ألوان للسجاد والموكيت والبساط".