الثلاثاء 22 سبتمبر 2020...5 صفر 1442 الجريدة الورقية

شعبة الثروة الداجنة تطالب بالتوسع فى المشروعات الإنتاجية

اقتصاد الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية
الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية

نادر سلامة

طالبت شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية وزارة الزراعة بالتوسع فى مشروعات الإنتاج الداجنى فى بعض المحافظات بالتحديد نظرا لأهميتها.

اضافة اعلان
 

وأوضح الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، على أن محافظة وادى الجديد تحتاج إلى مواقع ومناطق صحراوية للاستثمار أكثر من الطرح الاخير من وزارة الزراعة نظرا لانها من المحافظات الكبيرة وتمثل 40% من مساحة مصر.

 

وأشار" رئيس الشعبة" فى تصريحات خاصة، إلى أن تحقيق التنمية والاستقرار فى شمال سيناء يتطلب هو الآخر مزيدا من المساحات الكبيرة للاستثمار فى المشروعات الإنتاجية الداجنة.

 

 

وأعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، الانتهاء من الإجراءات اللازمة لإصدار كافة الموافقات لإقامة مشروعات الإنتاج الداجنى، فى 9 مواقع بالمناطق الصحراوية بمحافظات قنا ، الوادي الجديد ، الأقصر، شمال سيناء، بإجمالى مساحات تزيد على 19 ألف فدان، وذلك بالتنسيق مع عدد من الجهات المعنية.

ومن جهته قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إنه تم الموافقة على إقامة مشروعات الإنتاج الداجني، وتضمين المواقع التسعة، ضمن خريطة التنمية لأراضي الدولة، وذلك بعد موافقة المجلس الأعلى للتخطيط العمراني، وطبقًا لقرار السيد رئيس الجمهورية رقم 62 لسنة 2018.