الإثنين 21 سبتمبر 2020...4 صفر 1442 الجريدة الورقية

توقيع عقد توريد 6 أوناش لـ«الإسكندرية لتداول الحاويات»

اقتصاد
أشرف سالمان وزير الاستثمار

دينا عز الدين


شهد أشرف سالمان، وزير الاستثمار، مراسم توقيع عقد بين شركة الإسكندرية لتداول الحاويات وشركة أمريكية عالمية في مجال صناعة الأوناش؛ لتوريد 6 أوناش ساحة أرضي.

اضافة اعلان
وذلك بحضور كل من جيم سوليفان القائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة، واللواء محمد يوسف رئيس الشركة القابضة للنقل البحري والبري، واللواء علاء ندا رئيس شركة الإسكندرية لتداول الحاويات، وممثلي الشركة الأمريكية وعدد من المعنيين بوزارة الاستثمار، والشركة القابضة للنقل البحري والبري.

وبموجب هذا العقد تقوم الشركة الأمريكية بتوريد 6 أوناش ساحة أرضي عملاقة حمولة 40 طنا لكل ونش، بتكلفة استثمارية تبلغ 65 مليون جنيه مصري؛ وذلك بهدف تطوير العمل بساحات الشركة بميناء الإسكندرية وميناء الدخيلة، على أن يتم التوريد خلال عشرة أشهر.

وأكد وزير الاستثمار، أن تطوير الشركات وضخ استثمارات جديدة بها يساهم في إدخال تكنولوجيا جديدة بالشركات، بما ينعكس إيجابيا على تحسين الخدمات المقدمة للعملاء وعلى ربحية الشركات.

وأشار وزير الاستثمار، إلى خطة إعادة هيكلة الشركات التي تنفذها وزارة الاستثمار خلال الفترة السابقة، التي يعتبر من عناصرها على المدى القصير المتابعة الشهرية لأرقام ونتائج أعمال الشركات، ووضع برامج هيكلة مالية وفنية للشركات، ما أدى إلى ارتفاع مؤشرات نتائج أعمال الشركات؛ حيث حققت الشركة القابضة للنقل البحري والبري إيراد نشاط خلال الفترة من يوليو حتى نوفمبر 2015، مبلغ 2.07 مليار جنيه مقابل 1.7 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، كما بلغ الربح قبل الفائض والضرائب مبلغ 670 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو حتى نوفمبر 2015، مقارنة بمبلغ 430 مليونا عن نفس الفترة من العام السابق.