الأحد 29 نوفمبر 2020...14 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

تراجع أسعار الدواجن والخضروات والفاكهة وارتفاع طفيف فى اللحوم

اقتصاد نشرة الاسعار الصباحية
السلع

نادر سلامة

تراجعت أسعار بعض السلع داخل الاسواق المحلية من بينها الخضروات والفاكهة والدواجن بينما ارتفعت اسعار اللحوم البلدية .اضافة اعلان


أكد حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، أن أسعار الخضراوات والفاكهة  شهد تراجع 20% داخل الأسواق. 

وأوضح "نائب رئيس الشعبة" فى تصريحات خاصة لـ"فيتو" أن المعروض من السلع كبير ولا يوجد أى نقص أو تراجع في المعروض بالأسواق المحلية.


وتابع: المانجو والعنب وأغلب الفاكهة تشهد تراجع ملحوظ بالمقارنة مع السنوات الماضية، مشيرا إلى أن السلع الأساسية من الطماطم والبصل والبطاطس مستقرة على مدار الشهور الماضية. 

وأكدت شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية أن هناك تراجعا في أسعار الدواجن البيضاء حيث وصلت لأدنى مستوياتها في المزارع والأسواق خلال عام ونصف.

وأوضح الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، أن الدواجن مستقرة عند 16 و16.50 جنيها داخل المزارع، وتباع في الأسواق بسعر 20 و21 جنيها.

وأشار رئيس الشعبة، فى تصريحات خاصة لـ"فيتو"، إلى أن كرتونة البيض مستقرة عند 23.50 جنيها داخل المزارع، وتصل إلى المستهلكين بسعر 28 جنيها، بينما تسجل أسعار الدواجن البلدية نحو 26 و27 جنيها في المزارع.  

أكدت شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية أن الطلب على اللحوم البلدية متوسط خلال الفترة الحالية ولا يشهد أي زيادات في الطلب.

وقال محمد شرف، نائب رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، أن أغلب المستهلكين لديهم لحوم منذ عيد الأضحى والطلب في النطاق الطبيعي.
ولفت" نائب رئيس الشعبة" إلى أن هناك ارتفاعات محدودة في أسعار الضاني تصل إلى 5 جنيهات في الكيلو، مشيرا إلى أن الأسعار الخاصة بالضاني كانت ترتفع 3 مرات خلال فترة الأعياد وهو ما لم يحدث العام الحالي، وأن الزيادة حدثت مرة واحدة وتبلغ 65 جنيها في الضاني حيث يصل الكيلو إلى 150 جنيها، بينما سجل سعر كيلو الجملي نحو 110 جنيهات والكندوز سجل نحو 120 جنيها. 

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟