الأربعاء 28 أكتوبر 2020...11 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

"تجارية الجيزة" تطالب بالالتزام بشروط التصدير للخارج

اقتصاد 920202313386170143454
سامح السيد

نادر سلامة

شددت الغرفة التجارية بالجيزة على ضرورة اتباع الشروط والتعليمات اللازمة للمنتجات التى يتم تصديرها للخارج للحفاظ على القدرة على التصدير وضمان نفاذ اكبر قدر من المنتجات المحلية للخارج.اضافة اعلان


واوضح سامح السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة الجيزة التجارية، على هناك شروط تضعها الدوال المختلفة فى حالة الاستيراد من اى دولة اخرى ومن بينها الامارات العربية المتحدة المتحدة والتى اعلنت استنائف استيراد الدواجن من داخل مصر.

واشار" رئيس الشعبة" فى تصريحات خاصة، الى ان وزارة الزراعة والهيئة العامة للخدمات البيطرية والتنمية الصناعية عليهم دور فى الالتزام بالضوابط اللازمة للتصدير ولضمان انسياب السلع المحلية للخارج.

وكانت أعلنت الحكومة المصرية أنه أصبح بإمكانها تصدير الدواجن مرة أخرى بعد توقف استمر أكثر من أربعة عشر عاما، وبعد أن استطاعت 14 منشأة مصرية الحصول على اعتماد من المنظمة العالمية لصحة الحيوان يثبت خلوها من إنفلونزا الطيور.

وكانت منظمة الصحة العالمية للصحة الحيوانية OIE قد قررت عام 2006 وقف استيراد الدواجن ومنتجاتها من مصر إثر انتشار إنفلونزا  الطيور.

وحققت مصر الاكتفاء الذاتي بنسبة تتجاوز الـ 97%، كما تنتج مصر حوالي ١٣ مليار بيضة حيث أعلنت الحكومة عن تحقيق الاكتفاء ذاتي من البيض منذ أكثر من عامين وتوفر أيضا فائضاً للتصدير.

وأبدت الإمارات ترحيبها باستئناف عمليات استيراد بيض المائدة وبيض التفريخ وكتاكيت التسمين عمر يوم من مصر، وكذا الدواجن المُبردة والمجمدة بعد اعتماد الشهادة الصحية البيطرية والتي سيلتزم بها الجانب المصري.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار اقبال الناخبين علي التصويت في المرحلة الثانية؟