الخميس 6 أغسطس 2020...16 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

المصيلحى يشيد بمبادرة تحفيز الاستهلاك: تؤدى إلى تخفيض 25% ورواج في السلع المعمرة

اقتصاد وزير التموين والتجارة الداخلية
وزير التموين والتجارة الداخلية

نادر سلامة

قال الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية،ان مبادرة تحفيز الاستهلاك وتأثيرها على التجارة الداخلية جاءت نتيجة لاتفاق بين اتحاد الغرف التجارية و اتحاد الصناعات ووزارة التموين والتخطيط والصناعة والتجارة وكان الهدف منها تنشيط السوق فى السلع المعمرة مثل الغسلات والبوتجازات كل ذلك قبل جائحة كورونا ثم حدثت الجائحة فقررنا اضافات الملابس والمنسوجات اليها.

اضافة اعلان
 

وأوضح " وزير التموين والتجارة الداخلية" أن المواطن سوف يحصل في المبادرة على تخفيضات من 25 إلى 30%ضمن المبادرة ، إلى جانب حاملي بطاقات التموين فإن نسبة الخصم 10%.

 

وتابع: اعتقد ان كثير من الصناع والتجار اشتركوا ووضعوا منتجاتهم ووضعوا الاسعار والسعر الموجود عن المنتج هو سعر البيع وليس بازيد منها وهناك ضمان فى عدم المبالغة فى السعر .


واشار الى ان  ازمة كورونا اثرت فى سلاسل الامداد ومع ركود السوق ربما يكون المنتجات هى المصنع ليس كثيرة هناك تباطوء فى المبيعات فى السلع المعمرة والملابس والاثاث وفى الالكترونية بشكل عام 


مبادرة جيدة ودورنا اتاحة قاعدة بينانات المستافيدين بحيث تكون الكروت فى جمهورية مصر العربية.

وجاء ذلك خلال ندوة عن فرص الاستثمار والشراكة مع القطاع الخاص في قطاع التجارة الداخلية، نظمتها الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، وذلك للحديث حول فرصة الاستثمارية الجديدة بالقطاع وبحث سبل الشراكة مع القطاع الخاص المصري واللبناني.