السبت 28 نوفمبر 2020...13 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

"العربي" يتفقد المشروعات وأعمال التطوير المقامة بمدينة شرم الشيخ

اقتصاد
الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط،

القاهرة /أ ش أ/


تفقد الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط، اليوم الخميس، العديد من المشروعات وأعمال التطوير المقامة بمدينة شرم الشيخ يرافقه اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء واللواء محمود الحفناوي مدير أمن جنوب سيناء واللواء صالح سلامة رئيس مدينة شرم الشيخ. 
اضافة اعلان

وأوضح العربي - في بيان صحفي اليوم – أنه تفقد بدء العمل في ترميم وصيانة هضبة أم السيد بمدينة شرم الشيخ ومراحل الترميم بالهضبة والتي تبلغ تكلفتها الإجمالية نحو 80 مليون جنيه موزعة بين المحافظة ووزارة السياحة والبيئة والتخطيط ورجال الأعمال.

وأضاف: أن أعمال الترميم يقوم بتنفيذها شركة المقاولون العرب بإشراف وزارة الإسكان وأن مدة تنفيذ أعمال الترميم ستستغرق عاما ونصف العام من بداية تنفيذ الأعمال.

وأشار إلى زيارته لمنطقة الرويسات المطلوب تطويرها بعد إزالة التعديات من المنطقة ذات طبيعة الصخور المتحركة والمناطق التي تقع تحت خط الضغط العالي، موضحا أنه مدرج لتطويرها نحو 150 مليون جنيه كمرحلة أولى تشمل وحدات إسكان ومنطقة خدمية شاملة متكاملة، في حين طالب المحافظ بسرعة إنشاء 1000 مبنى سكني مكون من دورين لنقل الأسر التي ستتم إزالة مبانيها.

وفي السياق ذاته، تفقد الوزير كمين رأس محمد بمدخل مدينة شرم الشيخ والذي تم الانتهاء من الأعمال الإنشائية، وأمر بتدبير مبلغ 2 مليون جنيه لاستكمال أعمال الكهرباء ليتم افتتاح الكمين خلال شهر ديسمبر المقبل والذي يعتبر جزءا من الخطة الأمنية لمدينة شرم الشيخ.

وأشار إلى أنه ستتم مراقبتها بالكامل بكاميرات مراقبة أمنية لتبلغ تكلفة المشروع نحو 300 مليون جنيه، لافتا إلى أنه تم تنفيذ المرحلة الأولى منه.

وتفقد العربي محمية رأس محمد، واستعرض الدكتور عصام سعد الله نائب مدير المحميات خطة لتطوير المحمية حيث تبلغ تكلفتها 4 ملايين جنيه، مؤكدا أن العائد السنوي منها يبلغ 40 مليون جنيه سنويا.

وطالب وزير التخطيط بدراسة تفصيلية للتطوير ليتم دعمها بالمبالغ المالية اللازمة لها، كما تفقد الوزير المكان المخصص لإقامة التجمعات الجديدة بشرم الشيخ على امتداد المدينة والتي تسمى بشرم الشيخ الجديدة وتبلغ تكلفة خدماتها 200 مليار جنيه وفي انتظار قرار جمهوري.

ووعد العربي أنه سيتم فعلا استصدار القرار قريبا في خلال عدة أشهر قليلة ليتم إدراج تكلفتها بخطة العام المالي 2014 / 2015 على عدة مراحل.

ومن ناحية أخرى، اجتمع وزير التخطيط مع بعض رجال الأعمال بالمحافظة، فضلا عن معاينة بعض المنشآت السياحية القائمة والتعرف على مشكلاتهم على أرض الواقع.

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟