الإثنين 21 سبتمبر 2020...4 صفر 1442 الجريدة الورقية

«الاستثمار» توقع مذكرة لتعزيز التعاون الاقتصادى مع البرتغال

اقتصاد
داليا خورشيد وزيرة الاستثمار

دينا عز الدين


التقت منى زوبع القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، سفيرة البرتغال الجديدة لدى مصر، ماريا مادلينا فشير بمقر الهيئة.
اضافة اعلان

وأكدت "مني" خلال اللقاء اهتمام الهيئة الدائم بالتعاون مع البعثات الدبلوماسية من أجل تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري المشترك، خاصة مع دولة البرتغال نظرا للعلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين.

وأعلنت سفيرة البرتغال عن زيارة مرتقبة لوزير الخارجية البرتغالي للقاهرة يومي 13و 14 يونيو الجارى، للقاء نظيره المصري سامح شكري.

واقترحت السفيرة ماريا مادلينا فشير، إمكانية توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للاستثمار المصرية ووكالة ترويج الاستثمار البرتغالية AICEP Portugal وذلك على هامش هذه الزيارة المهمة، فيما رحبت مني زوبع، بهذا الاقتراح ووجهت بالبدء في إعداد مذكرة التفاهم.

وأعربت القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة عن استعداد الهيئة الدائم لاستقبال الوفود البرتغالية من الشركات العاملة في قطاعات البناء والتشييد والطاقة الجديدة والمتجددة وتدوير المخلفات والاتصالات والعديد من القطاعات الاستثمارية الأخري الواعدة.

وأكدت زوبع على الترتيب والإعداد لزيارة وفد من كبري الشركات البرتغالية للقاهرة خلال شهر سبتمبر المقبل، لعقد ملتقي استثماري مصري برتغالي بمقر الهيئة لعرض الفرص الاستثمارية على الشركات البرتغالية وعقد لقاءات ثنائية بينهم وبين ونظرائهم المصريين.