الأربعاء 21 أكتوبر 2020...4 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

6 أوراق أهلاوية رابحة لتخطي عقبة يانج أفريكانز

رياضة
الهولندى مارتن يول

عمرو ثروت


 أنهى الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بقيادة الهولندي مارتن يول، جميع استعداداته الفنية والخططية لخوض مواجهة يانج أفريكانز التنزاني عصر اليوم السبت في العاصمة التنزانية دار السلام بذهاب دور الـ 16 بدوري أبطال أفريقيا.اضافة اعلان


 الأهلي خاض ثلاثة تدريبات في تنزانيا، جاء الأول خفيفًا، واشتمل على وحدات فك العضلات لتجنب تعرض اللاعبين للإجهاد، خاصة أنه جاء في نفس يوم وصول البعثة قبل أن تبدأ الاستعدادات الفعلية في اليوم الثاني (الخميس)، والذي شهد وضع اللمسات التكتيكية الأولى على خطة مواجهة بطل تنزانيا.

 مران الأهلي الختامي أمس الجمعة شهد الاستقرار بشكل كبير عىل خطة اللعب والأوراق الهجومية الرابحة التي سيعتمد عليها الجهاز الفني لتحقيق نتيجة إيجابية تعين الفريق قبل موقعة العودة بالإسكندرية بعد نحو أسبوع بغية حجز بطاقة التأهل إلى دوري المجموعات لمواصلة مشوار الزحف لاستعادة اللقب الغائب منذ آخر تتويج لأصحاب القميص الأحمر عام 2013 أمام أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي.

 أوراق مارتن يول الهجومية لمواجهة يانج المرتقبة في الثالثة عصر اليوم بتوقيت القاهرة تعتمد على الثلاثي رمضان صبحي أحد أبرز نجوم الفريق المتألقين خلال الفترة الأخيرة، بجانب عبد الله السعيد ومؤمن زكريا.

 يول قام بالتركيز على الثلاثي بشكل كبير في التدريبات الأخيرة، بالإضافة إلى أحمد فتحي الذي يعيش حالة من التوهج الكروي مؤخرًا بعد تسجيله ثلاثة أهداف في آخر مباراتين أمام ديروط في كأس مصر والشرطة "هدفين" في بطولة الدوري.

 المدير الفني للأهلي منح فتحى تعليمات خاصة بشأن استمرار التصويبات بعيدة المدى من على حدود منطقة الجزاء، كما منح الحرية لرمضان صبحي في التدريبات الأخيرة لاستغلال انطلاقاته في الدفاع التنزاني في ظل الأداء الهجومي المبكر المنتظر من جانب الفريق صاحب الأرض والجمهور لإحراز هدف المبادرة أمام الأهلي، وهو ما يمنح هجوم الأهلي فرصة استغلال المساحات في الخط الخلفي لفريق يانج.

 الكارت الخامس في الأوراق الهجومية للجهاز الفني للأهلي يتمثل في الجابوني ماليك إيفونا الذي يسعى لمصالحة الجهاز الفني بعد أزمة تأخره في الحضور للقاهرة، ومن ثم الغياب عن لقاء الشرطة الأخير بعد مشاركته مع منتخب بلاده أمام سيراليون في تصفيات أمم أفريقيا الجابون 2017.

 يول يضع في حساباته أيضًا عمرو جمال الذي يعيش حالة من الاستقرار النفسي بعد أن رُزق بمولودته الأولى قبل إقلاع طائرة الأهلي إلى تنزانيا مساء الثلاثاء الماضي، حيث يسعى اللاعب للتألق وقيادة فريقه لتحقيق نتيجة إيجابية قبل لقاء الإياب.