الثلاثاء 4 أغسطس 2020...14 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

120 ألف جنيه قيمة إجراء مسحة واحدة لكل فريق بالدوري الممتاز

رياضة 4009623
لاعبو الدوري الممتاز أثناء خضوعهم لمسحة كورونا

يوسف شعبان

كشف مصدر مسئول باتحاد الكرة، أن قيمة تكلفة المسحة الواحدة للكشف عن فيروس كورونا لكل فريق من فرق الدوري الممتاز تتكلف 120 ألف جنيه، تشمل فحص 50 فردا ما بين لاعبين وأعضاء الجهاز الفني والإداري والطبي للفريق بالكامل.
اضافة اعلان

كان وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، أكد فى تصريحات خاصة لفيتو، أن اتحاد الكرة قرر إجراء ثلاث مسحات لكل أندية الدوري، للكشف عن أى حالات إيجابية لفيروس كورونا قبل انطلاق مسابقة الدوري، بالاضافة إلى مسحة أسبوعية ستجري لجميع الفرق لاعبين وأجهزة فنية للكشف عن أى إصابات بفيروس كورونا أولا بأول، وبالتالي لن يكون هناك حاجة للعزل الفندقي لأندية الدوري، وبالتالي ستقام المباريات على ملاعب جميع الأندية بشكل طبيعي .

 

تعرف على موعد خضوع الحكام لمسحة كورونا استعدادا للدوري 


وتعلن إدارة المسابقات باتحاد الكرة اليوم الخميس جدول مباريات الدور الثاني من مسابقة الدوري الممتاز، التى تستأنف مطلع شهر أغسطس المقبل، بعد أن توقفت منتصف شهر مارس الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا، الذى فرض تجميد كافة الأنشطة الرياضية فى أغلب دول العالم . 

ومن المقرر، أن تعلن إدارة المسابقات برئاسة حسام الزناتي  اليوم جدول مباريات الدوري الممتاز لشهر أغسطس فقط بعد إعلان قرارات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» والتي أكد خلالها عدم وجود أى أجندة دولية لمسابقاته خلال شهر أغسطس المقبل، وأن مباريات الأدوار النهائية بدوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية ستقام أوائل سبتمبر المقبل .

ويعلن اتحاد الكرة عن جدول باقي مباريات الدوري الممتاز، بعد إعلان الكاف عن المواعيد الرسمية لمباريات بطولات الأندية الأفريقية والجولات المتبقية بالتصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا للكبار بالكاميرون التي تم تأجيلها رسميا لمدة عام .

واستقرت اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة بالتنسيق مع إدارة المسابقات على انطلاق مباريات الدوري أحد أيام 7 و8 و9 و10 أغسطس المقبل بمباراتي الأهلي أمام إنبي والزمالك أمام المصري البورسعيدي المؤجلتين من الدور الاول، على أن يسدل الستار على المسابقة المحلية بنهاية شهر أكتوبر المقبل .

يذكر أن اتحاد الكرة قرر استكمال بطولة الدوري، بعد قرار مجلس الوزراء بعودة النشاط الرياضي، بعد توقف طويل بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا،على تنتهي المسابقة رسميا بنهاية شهر أكتوبر المقبل .