السبت 8 أغسطس 2020...18 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

وليد العطار: مباريات الدوري تقام على نفس ملاعب الدور الأول

رياضة 4002661
وليد العطار المدير التنفيذي لإتحاد الكرة

يوسف شعبان


كشف وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة المصري، أن مباريات مسابقة الدوري الممتاز، المقرر انطلاقها فى شهر أغسطس المقبل، ستقام على نفس الملاعب التي استضافت مباريات الدور الأول من المسابقة نفسها، ولن تقتصر إقامة المباريات على ملاعب محددة كما كان مخططا له فى السابق.
اضافة اعلان

وأوضح العطار، فى تصريحات خاصة لفيتو، أن كل ناد سيخوض مبارياته فى الدور الثاني من مسابقة الدوري على نفس الملعب الذى استضاف مبارياته فى الدور الأول بشكل طبيعي.

وأشار إلى أنه كان مخططا فى البداية أن تقام مباريات الدوري الممتاز بنظام الدورة المجمعة على ثلاثة ملاعب بالقاهرة والإسكندرية، مع عزل فرق الدوري ال18 طوال مدة إقامة الدور الثاني فى فندق واحد أو فندقين تكون قريبة من هذه الملاعب التى ستستضيف المباريات، ولكن بعد الاجتماع مع أندية الدوري تبين صعوبة تطبيق هذا التصور لارتفاع التكلفة المالية، إلى جانب طول الفترة الزمنية التى تحتاجها إدارة المسابقات للانتهاء من المسابقة والتى تصل ل80 يوما، وسيكون من الصعب إبعاد اللاعبين والأجهزة الفنية للأندية عن أسرهم كل هذه الفترة.

وتابع:" اتفق الجميع الاندية واتحاد الكرة على إقامة المباريات بنفس نظام الدور الأول وإلغاء فكرة العزل الفندقي وهو ما لاقي ترحيب الجميع سواء الأندية أو اتحاد الكرة".

 

تعرف على موعد بداية ونهاية مسابقة الدوري الممتاز 


وأوضح العطار، أن اتحاد الكرة قرر إقامة ثلاث مسحات للكشف عن أى حالات إيجابية لفيروس كورونا بين جميع أندية الدوري قبل انطلاق مسابقة الدوري بالإضافة إلى مسحة أسبوعية ستجري لجميع الفرق لاعبين وأجهزة فنية للكشف عن أى إصابات بفيروس كورونا أولا بأول، وبالتالي لن يكون هناك حاجة للعزل الفندقي لأندية الدوري، وبالتالي ستقام المباريات على ملاعب جميع الأندية بشكل طبيعي .

وتعلن إدارة المسابقات باتحاد الكرة اليوم الخميس جدول مباريات الدور الثاني من مسابقة الدوري الممتاز، التى تستأنف مطلع شهر أغسطس المقبل، بعد أن توقفت منتصف شهر مارس الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا، الذى فرض تجميد كافة الانشطة الرياضية فى أغلب دول العالم . 

ومن المقرر، أن تعلن إدارة المسابقات برئاسة حسام الزناتي اليوم الخميس جدول مباريات الدوري الممتاز لشهر أغسطس فقط بعد إعلان قرارات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» والتي اكد خلالها عدم وجود أى أجندة دولية لمسابقاته خلال شهر أغسطس المقبل، وأن مباريات الأدوار النهائية بدوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية ستقام أوائل سبتمبر المقبل .

ويعلن اتحاد الكرة عن جدول باقي مباريات الدوري الممتاز، بعد إعلان الكاف عن المواعيد الرسمية لمباريات بطولات الأندية الأفريقية والجولات المتبقية بالتصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا للكبار بالكاميرون التي تم تأجيلها رسميا لمدة عام .

واستقرت اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة بالتنسيق مع إدارة المسابقات على إنطلاق مباريات الدوري أحد أيام 7 و8 و9 و10 أغسطس المقبل بمباراتي الأهلي أمام إنبي والزمالك أمام المصري البورسعيدي المؤجلتين من الدور الأول، على أن يسدل الستار على المسابقة المحلية بنهاية شهر أكتوبر المقبل .

يذكر أن اتحاد الكرة قرر استكمال بطولة الدوري، بعد قرار مجلس الوزراء بعودة النشاط الرياضي، بعد توقف طويل بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا،على تنتهي المسابقة رسميا بنهاية شهر أكتوبر المقبل .