السبت 5 ديسمبر 2020...20 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

هل يصلح بدر بانون لقيادة دفاع الأهلي | تحليل

رياضة بدر بانون
بدر بانون

كريم إبراهيم

أنهى الأهلي اتفاقه مع المدافع المغربي بدر بانون، للانضمام لصفوف القلعة الحمراء خلال فترة الانتقالات المقبلة، وذلك في إطار خطة تدعيم الفريق استعدادا للمنافسة على كافة البطولات محليا وقاريا خلال السنوات المقبلة.اضافة اعلان


وبدر بانون صاحب الـ 27 عامًا من مواليد كازابلانكا في المغرب وطوله 193 سم يلعب في مركز قلب الدفاع في صفوف فريق الرجاء المغربي.

وبدأ بانون مشواره في عمر الـ 19 عاما في صفوف فريق شباب الرجاء ولمدة موسم قبل أن يشارك مع فريق رديف الرجاء لمدة موسم أيضا ليتم إعارته لفريق وداد الفاس لمدة موسم ثم العودة مرة أخرى لصفوف الرجاء ومرة أخرى تتم إعارته لصفوف نادي نهضة بركان لمدة موسم قبل أن يعود مجددا للرجاء مرة أخرى موسم 2015/2016.

وخلال هذه الفترة شارك بانون مع منتخب المغرب تحت 20 عامًا (12 مباراة سجل خلالها 4 أهداف) وشارك مع المنتخب الاوليمبي في 12 مباراة، بالإضافة إلى 7 مباريات دولية مع المنتخب الأول سجل خلالها هدفًا وحيدًا.

وعلى المستوى البدني يعتبر اللاعب من اللاعبين الذين يتمتعون بمستوى بدني مميز، حيث لم يتعرض لاصابات طويلة خلال السنوات الماضية، وهو أمر سيستفيد منه الأهلي، خاصة وأن مدافعي الأحمر اعتادوا الغياب لفترات طويلة خلال المواسم الماضية بسبب الإصابات.

كما يتميز بانون بالكرات العرضية، ويعد واحدا من هدافي فريقه، خاصة وأنه يتمتع بطول قامة ويجيد الواجبات الدفاعية بشكل مميز، وأيضا لديه القدرة على التمرير بشكل مميز.

ورغم مميزات للاعب، إلا أن بانون يعاني نقطة ضعف وحيدة في نسبة الاستخلاصات، حيث تبلغ نسبته 63%، فيما تصل نسبة رامي ربيعة إلى 73%، ولكن إجمالا سيكون اللاعب إضافة قوية لخط الدفاع الأهلاوي، خاصة وأن السنوات الماضية شهدت معاناة كبيرة على مستوى الإصابات والغيابات.

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟