الجمعة 18 سبتمبر 2020...1 صفر 1442 الجريدة الورقية

محمود سعد يكشف اللحظات الأخيرة في حياة عزمي مجاهد

رياضة 3
عزمي مجاهد

سامية شكري

رحل عن عالمنا ، صباح اليوم، عزمي مجاهد نجم الكرة الطائرة السابق وعضو مجلس الإدارة السابق بنادي الزمالك ومدير إدارة المتابعة باتحاد الكرة، بعد صراع مع المرض.

اضافة اعلان

وأكد محمود سعد المدير الفني لإتحاد الكرة، أن الراحل عزمى مجاهد، تعرض  للإصابة بفيروس كورونا نهاية شهر أغسطس الماضى هو وزوجته، عقب عودته من المصيف وبعد ظهرور أعراض فيروس كورونا عليه دخل مرحلة العزل المنزلى برفقة زوجته وخضع الثنائى لبروتوكول العلاج المتعارف عليه في وزارة الصحة.


وساءت بعد أيام قليلة حالة الكابتن عزمى مجاهد وزوجته خلال فترة العزل المنزلى، وتم نقله إلى أحد المستشفيات الخاصة فى المهندسين رفقة زوجته لتلقي العلاج اللازم.


بعدها بأيام قليلة، خرجت زوجته من العناية المركزة بعدما تجاوزت مرحلة الخطر لكن الكابتن عزمى مجاهد ظل فى العناية المركزة إلى أن وافته المنية صباح اليوم، السبت.

ورغم أن عزمي مجاهد، ليس من نجوم كرة القدم إلا أنه أستطاع فرض اسمه على الساحة الرياضية وأصبح أحد النجوم والعلامات البارزة في الكرة الطائرة، وبعد اعتزاله اللعبة شغل العديد من المناصب الإدارية الهامة، منها عضو مجلس إدارة نادي الزمالك ومدير إدارة الإعلام باتحاد الكرة وقبل وفاته كان يشغل مدير إدارة المتابعة بالجبلاية.


وحصل عزمي مجاهد على لقب أفضل لاعب كرة طائرة في أفريقيا عام 1974، وأفضل لاعب في مصر عدة مرات، وحظي بشرف حمل شارة قيادة المنتخب وفريق الزمالك 16 عاما حقق خلالها 12 بطولة دوري وكأس، و8 بطولات أفريقية و3 بطولات عربية على مستوى المنتخب.

- لعب عزمي مجاهد في دورتين للألعاب الأولمبية، إلى جانب تمثيله لمصر في كأس العالم وتصنيفه ضمن أفضل 10 لاعبين في بطولة كأس العالم عام 1975، وواحد أيضا من ضمن أفضل 10 رياضيين في مصر عام 1978.

- حصل عزمي مجاهد خلال مسيرته الرياضية على 4 أوسمة رياضية من رئاسة الجمهورية خلال عمله لاعبا ومدربا لنادي الزمالك والمنتخب، بعد أن حصد كافة البطولات المحلية والأفريقية كمدرب مع النادي والمنتخب.