الجمعة 25 سبتمبر 2020...8 صفر 1442 الجريدة الورقية

متخصص إقصاء الدون.. ليون يعمق أحزان كريستيانو رونالدو ويعيده 10 سنوات للخلف

رياضة لبي
رونالدو أمام ليون فى عامي 2010 و2020

محمد سيد

فشل فريق يوفنتوس الإيطالي في التأهل للدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، بعد خروجه على يد أولمبيك ليون الفرنسي، رغم فوزه (2-1) في إياب دور الـ16، الذي جمعهما مساء أمس الجمعة، ليتسبب ليون الفرنسي في مفارقة سيئة نادرة للبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي، بعدما أقصاه مع فريقه من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمس أمس الجمعة. 
اضافة اعلان

وتعادل يوفنتوس وليون بنتيجة (2-2) في مجموع المباراتين، إلا أن الفريق الفرنسي استفاد من فوزه ذهابًا بنتيجة (1-0).

وكان ليون تأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب كريستيانو رونالدو وفريقه، رغم خسارته 1-2 في إياب ثمن النهائي، مستفيدًا من فوزه ذهابًا على أرضه 1-0.

وتسببت تلك النتيجة في غياب كريستيانو رونالدو عن ربع نهائي البطولة لأول مرة منذ 10 سنوات، عندما كان يلعب بقميص ريال مدريد الإسباني، وخرج من الدور ذاته أمام الفريق الفرنسي بالتخصص.

وذكر الحساب الرسمي لبطولة دوري أبطال أوروبا، أن كريستيانو رونالدو نجم وهداف يوفنتوس، سيغيب عن منافسات الدور ربع النهائي لأول مرة منذ موسم (2009/2010).

وكان ليون فاز حينها ذهابًا على أرضه بهدف دون رد، قبل أن يتعادل الفريقان 1-1 إيابًا في ملعب سانتياجو برنابيو معقل ريال مدريد، حيث سجَّل رونالدو هدفًا مبكرًا لكنه لم يكف للتأهل بعدما تعادل الضيوف بهدف للبوسني ميراليم بيانيتش زميل كريستيانو في اليوفي حاليًا.

مثلما لم يكن هدفًا رونالدو كافيًا لإنقاذ ريال مدريد من فخ ليون في 2010، فإن ثنائيته في الفريق الفرنسي (الجمعة) لم تشفع هي الأخرى في العبور بيوفنتوس إلى ربع النهائي، بعدم سجل الهولندي ممفيس ديباي هدفا للضيوف من ركلة جزاء، ليودع اليوفي بفضل قاعدة الهدف خارج الأرض.

يذكر أن كريستيانو رونالدو تُوج مع يوفنتوس هذا الموسم بلقب الدوري الإيطالي مسجلًا 31 هدفًا بالبطولة، لكنه خسر معه نهائي كأس إيطاليا والسوبر الإيطالي، قبل أن يودع دوري أبطال أوروبا للموسم الثاني على التوالي.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار الاقبال علي التصالح في مخالفات المباني بعد مد المهلة؟