السبت 15 أغسطس 2020...25 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

"كاف" يحدد مارس المقبل موعدا لبطولة أمم إفريقيا للشباب

رياضة عادل محفوظ الهلال
عادل محفوظ مدير منتخب مصر للشباب

يوسف شعبان

قال عادل محفوظ مدير منتخب مصر للشباب مواليد 2001، أن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" حدد شهر مارس المقبل، موعداً لإقامة بطولة أمم إفريقيا للشباب، والتي تستضيفها موريتانيا .

 

وأوضح مدير المنتخب المصري، أن البطولة كان من المفترض أن تقام فى موعدها الطبيعي فى شهر فبراير، إلا أنه تم تأجيلها عدة أسابيع لتقام فى شهر مارس المقبل، خاصة أن البطولة ستقام على هامش انتخابات رئاسة الكاف والتي سيحضرها وفود كل الدول الأعضاء فى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم .

 

اتحاد شمال أفريقيا يجتمع لحسم موعد تصفيات «كان» الشباب

 

ويترقب الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة ربيع ياسين، اجتماعا لمسئولي اتحادات دول شمال افريقيا، لحسم الموعد النهائي للتصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا للشباب المقرر إقامتها فى موريتانيا مطلع العام المقبل .
اضافة اعلان

 

وكان من المقرر أن تنطلق التصفيات التى تضم دول الشمال الافريقي فى شهر أكتوبر المقبل فى تونس، إلا أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، نظرا لانتشار فيروس كورونا فقط ترك لدول الشمال الإفريقي بالتنسيق فيما بينها، حرية تحديد الموعد المناسب لانطلاق التصفيات، وسط توقعات بأن يتم تأجيلها لشهر نوفمبر أو ديسمبر . 

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أدخل تعديلًا على نظام التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية للشباب التي تستضيفها موريتانيا مطلع العام المقبل، وبمقتضى النظام الجديد فإن منتخب مصر سيشارك فى التصفيات ضمن مجموعة شمال أفريقيا التى تضم معه منتخبات ليبيا وتونس والجزائر والمغرب، والتي تستضيفها تونس بنظام الدوري من دور واحد، على أن يصعد للنهائيات المنتخبين أصحاب المركزين الأول والثاني فى التصفيات المقرر إقامتها فى تونس.