الجمعة 30 أكتوبر 2020...13 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

زوجته ليست السبب.. تعرف على وجهة فايلر الجديدة حال رحيله عن الأهلي

رياضة Screenshot_8
رينيه فايلر مدرب الأهلي

كشفت صحيفة "voetbal 24" البلجيكية عن إمكانية عودة السويسري رينيه فايلر، المدير الفني الحالي لفريق الأهلي، إلى التدريب في أوروبا من جديد عبر بوابة الدوري البلجيكي، لتضحضح بذلك أقاويل رحيل المدير الفني للقلعة الحمراء بسبب أسرته أو توصله لاتفاق مع نادي بيراميدز. اضافة اعلان


ووفقًا للصحيفة فإن فايلر قد يعود للتدريب في أوروبا من بوابة نادي جنت البلجيكي الذي لا يزال يبحث عن مدرب جديد.

وأوضحت الصحيفة أن مسئولي جنت، الذي احتل المركز الثاني في الدوري البلجيكي الموسم الماضي، يفكرون في إغراء المدرب السويسري للحصول على خدماته، بعد تجرِبته الناجحة السابقة مع فريق أندرلخت حامل لقب البطولة.

وكان فايلر تولى قيادة أندرلخت في الفترة من يوليو 2016 إلى سبتمبر 2017، وخاض معه 66 مباراة بكل البطولات، فاز في 36 منها وتعادل في 16 وخسر 14، وتُوج معه بالدوري والسوبر البلجيكيين.

ويسعى جنت لتصحيح مساره المحلي والأوروبي، حيث خاض 6 مباريات في الدوري البلجيكي حتى الآن فاز في اثنتين فقط منها، مقابل 4 هزائم، ليحتل المركز الـ13.

كما أنه بات مهددًا بالخروج من الدور التمهيدي الأخير المؤهل لمجموعات دوري أبطال أوروبا، بعد خسارته على ملعبه ذهابًا أمام دينامو كييف الأوكراني 1-2، فيما تقام مباراة الإياب الثلاثاء المقبل، وفي حالة خروجه فإنه سينتقل للدوري الأوروبي.

ويسعى النادي البلجيكي للتمسك بالأمل الأخير له في استكمال مشواره بدوري أبطال أوروبا، حتى يكون ذلك الأمر عاملًا جديدًا في إغراء فايلر بالعودة للظهور في البطولة القارية الكبرى من جديد، والتي كان آخر ظهور له فيها مع أندرلخت عندما خسر من بايرن ميونيخ 0-3 في مجموعات 2017-2018، قبل أن تتم إقالته.

وكان الأهلي أعلن أنه يوم الخميس المقبل سوف يعلن عن موقف فايلر بشكل نهائي من الاستمرار مع الفريق من عدمه، وهناك شكوك حول إمكانية استكماله للمهمة الفنية مع الفريق الأحمر.

وكانت أنباء ترددت على مفاوضات جرت بين بيراميدز وفايلر لكن ممدوح عيد المدير التنفيذي لنادي بيراميدز حسم الجدل وأكد خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن ضم شريف إكرامي، عدم دخول النادي في أي مفاوضات مع المدير الفني للأهلي وأنه خارج الترشيحات.

يذكر أن فايلر قاد الأهلي لحصد بطولة الدوري الممتاز هذا الموسم والتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا لمواجهة الوداد المغربي الشهر المقبل.