الثلاثاء 4 أغسطس 2020...14 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

خمس دول تتنافس على استضافة كأس آسيا 2027

رياضة كأس أمم أسيا
كأس أمم أسيا

يوسف شعبان

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أنه تلقى طلبات من خمسة اتحادات وطنية من أجل استضافة نهائيات كأس آسيا 2027، وذلك بعد الفترة المحددة لإبداء الرغبة باستضافة البطولة، والتي انتهت يوم الثلاثاء الماضى . 
اضافة اعلان

وذكر الاتحاد الآسيوي، في بيان نشره بموقعه الرسمي على شبكة الإنترنت أن الاتحادات التي ترغب في استضافة البطولة هي اتحادات الهند وإيران وقطر والسعودية وأوزبكستان .

 

 الأردن يحقق انتصارا ثمينا على أستراليا بكأس آسيا 2019 (فيديو)


أضاف الاتحاد الآسيوي، أنه سيبدأ العمل مع كل اتحاد وطني، من أجل تقديم وثائق ملف الترشيح حسب عملية الترشيح الرسمية، علما بأنه سيتم إعلان مستضيف النسخة التاسعة عشرة من البطولة القارية في عام 2021، وتقدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالشكر إلى الاتحادات الوطنية الخمسة، لاهتمامها الكبير بالبطولة، مشددا على أن التنافس الكبير على استضافة كأس آسيا يعكس المكانة الكبيرة التي تتمتع بها.

وقال الشيخ سلمان “بطولة كأس آسيا تعتبر محطة رئيسية لأبرز المنتخبات والنجوم في قارة آسيا، والأرقام القياسية التي تم تسجيلها في نسخة عام 2019 في الإمارات تهيئ الأساس لتعزيز قيمة ومكانة هذه البطولة، ولا شك لدينا في أن الصين ستضاهي وتتجاوز كل طموحاتنا في عام 2023”.

وأوضح “باسم أسرة كرة القدم الآسيوية، أريد أن أشكر جميع الاتحادات الوطنية التي أعربت عن رغبتها في مشاركتنا طموحاتنا بإقامة بطولة على مستوى عالمي للاعبين والفرق والجماهير، وأتمنى كل التوفيق للجميع في عملية المنافسة لاستضافة البطولة”.

استطلاع رأى

هل تتوقع ارتفاع نسبة النجاح في الثانوية العامة هذا العام؟