السبت 19 سبتمبر 2020...2 صفر 1442 الجريدة الورقية

جحيم دموي ومباراة العار.. ماذا قال نجوم الكرة بعد فضيحة برشلونة؟

رياضة Screenshot_1-Recovered
مباراة بايرن وبرشلونة

علق نجوم كرة القدم العالمية على الخسارة القاسية التي تعرض لها فريق برشلونة الإسباني أمام نظيره بايرن ميونخ بطل ألمانيا في دوري أبطال أوروبا.

اضافة اعلان


والتقى الفريقان على ملعب النور بمدينة لشبونة البرتغالية، في مباراة حسمها البافاري بفوز ساحق بنتيجة 8-2، ليحجز مقعده في نصف النهائي.



واتفق نجوم كرة القدم على حجم الكارثة التي حلت بالفريق الكتالوني بعد تلقيه الخسارة الأكبر في تاريخ مشاركاته بالبطولة الأوروبية.



لوثار ماتيوس اللاعب الدولي الألماني السابق قال: "إن رؤية فريق بحجم برشلونة، الذي أضفى الإثارة طوال أعوام عديدة، يسقط بهذه النتيجة بمثابة أمر مؤلم..
هزيمة كارثية.. هل تآمر لاعبو برشلونة ضد سيتين أمام بايرن؟".

وأضاف ماتيوس بقوله في تصريحات صحفية: "كنت أعتقد أن بايرن هو الأوفر حظًا للتأهل لكن ليس لهذه الدرجة، لم أظن مطلقًا أن يسجل اللاعبون 8 أهداف".


واستدرك بقوله: "رغم ذلك فإن فارق الأهداف الـ6 يعبر عن الفارق الذي شاهده الجميع داخل أرضية الملعب بين الفريقين".

 

من جهته قال جيرارد بيكيه مدافع برشلونة: إنه يشعر بالخزي بعد الخسارة الثقيلة لفريقه ضد البطل البافاري، لافتًا إلى أنه جاهز للرحيل إذا كان ذلك سيسهم في حل ولو جزء من أزمات النادي.


وأضاف: "لقد كانت مباراة فظيعة، ولدينا شعور رهيب، إنها عار".



واختتم بقوله: "لا يمكن المنافسة هكذا.. هذه ليست المرة الأولى ولا الثانية ولا الثالثة، الأمر صعب وأتمنى أن يفيد الحزن في شيء".


من جانبه علق ريو فيرديناند مدافع فريق مانشستر يونايتد السابق، والمتوج بالكأس ذات الأذنين في 2008، على نتيجة اللقاء قائلًا: "برشلونة تم ذبحه بشكل مطلق".


وأكمل وصفه المؤلم بقوله: "لقد تم دهس برشلونة وضربهم بالبخار.. البارسا لم يستطيع التعامل مع قوة بايرن على أي حال".


ويرى مدافع مان يونايتد السابق أن: "بايرن كان يلعب بلا هوادة، وكان هناك التزام من اللاعبين، بينما على الجانب الآخر كانت ليلة مهينة لبرشلونة.. بايرن ركض 107 كيلو مترات مقابل 98 فقط للمنافس".



 

مانويل نوير حارس بايرن ميونخ، لم ينس في عز فرحته مواساة زميله في المنتخب الألماني، مارك أندريه تير شتيجن نظيره في فريق برشلونة.


نوير أعرب عن حزنه لتلقي تير شتيجن هذا الكم المهول من الأهداف في لقاء واحد، وقال: "هي نتيجة عظيمة بالنسبة لنا، ولكن لا أحب مشاهدة زميل لي في المنتخب الوطني يمر بتجربة مثل هذه".

 

من جانبه سخر جاري لينكير نجم منتخب إنجلترا وتوتنهام هوتسبير الأسبق وبرشلونة في الثمانينيات، من خسارة البارسا فريقه السابق بقوله: "من الجانب المشرق أن نقول إن توتنهام في قوة البارسا هذه الأيام، لقد خسر 7 فقط!".


لينيكر وصف الخسارة الكتالونية ضد بايرن بقوله: "الجحيم الدموي.. برشلونة كان في حالة فوضى مطلقة".