الأربعاء 28 أكتوبر 2020...11 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

تعرف على السيرة الذاتية للأرجنتيني "كالديرون" المرشح الأقرب لقيادة الزمالك

رياضة 1
جابرييل كالديرون المرشح الأقرب لتدريب الزمالك

يوسف شعبان

قطع مسئولو نادي الزمالك شوطاً كبيرا نحو إتمام التعاقد مع الأرجنتيني جابرييل كالديرون، لخلافة الفرنسي باتريس كارتيرون، فى تولى القيادة الفنية لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك خلال الفترة المقبلة.اضافة اعلان


وأنهي مسئولو الزمالك الإتفاق مع المدرب الأرجنتيني، على كافة التفاصيل والجهاز المعاون له فى تدريب الفارس الأبيض، فى انتظار الإعلان الرسمي عن توليه قيادة الفريق بعد موافقة مجلس إدارة القلعة البيضاء على تكليفه بالمهمة.

وتستعرض "فيتو" فى التقرير التالي السيرة الذاتية للمدرب الأرجنتيني المخضرم. 

ويملك الأرجنتيني جابرييل كالديرون سيرة ذاتية قوية حيث كان أحد نجوم المنتخب الأرجنتيني في فترة الثمانينات، وزامل الأسطورة مارادونا وتوج معه بلقب كأس العالم للشباب عام ١٩٧٩، ولعب نهائيات المونديال مع التانجو عامي ١٩٨٢ و١٩٩٠.

كالديرون يقترب من قيادة الزمالك.. اعرف التفاصيل

ولعب كالديرون في صفوف أندية راسينج كلوب وإندبندينتي في الأرجنتين ثم ريال بيتيس الإسباني وباريس سان جيرمان، قبل أن يعتزل بقميص لوزان السويسري عام 1994.

وعلى مستوى التدريب بدأ كالديرون مسيرته بتدريب كان الفرنسي ثم لوزان السويسري، وقاد منتخب السعودية في ٢٠٠٤، وقاد منتخب عمان، ثم اتحاد جدة السعودي، وحقق معه لقب الدوري ووصيف دوري أبطال آسيا.

وانتقل فيما بعد لتدريب الهلال السعودي، وحقق معه لقب الدوري بدون خسارة وكذلك بطولة كأس خادم الحرمين، وانتقل فيما بعد لتدريب بني ياس الإماراتي، ومن بعده منتخب البحرين، وعاد مجددا لأوروبا وتولى تدريب ريال بيتيس الإسباني، ثم تولى تدريب الوصل الإماراتي، وكانت آخر مهامه التدريبية مع بيرسوبوليس الإيراني الذي رحل عنه بسبب مشاكل مالية.

وفي آخر محطة تدريبية له مع برسبوليس الإيراني، خاض 13 مباراة، فاز في 10، وتعادل مع 3 ولم يخسر مطلقا.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار اقبال الناخبين علي التصويت في المرحلة الثانية؟