الأربعاء 23 سبتمبر 2020...6 صفر 1442 الجريدة الورقية

اليوم.. انطلاق البطولة الدولية للفروسية بالغردقة

رياضة
صورة أرشيفية

كريم إبراهيم


تنطلق اليوم الخميس، البطولة الدولية للفروسية "قفز الموانع" بميادين فروسية سهل حشيش بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، المقامة خلال الفترة من 21 إلى 24 أبريل الجاري.
اضافة اعلان

ويشارك في المنافسات 64 فارسا من 19 دولة، وهي: "فرنسا – النمسا – رومانيا – هولندا – البرازيل – الجزائر – سوريا – لبنان – المملكة العربية السعودية – الإمارات – السودان – زيمبابوي – نامبيا – بوتسوانا - إيطاليا - ألمانيا - الجزائر - موريشيوس"، بجانب البلد المضيف مصر.

وتضم منافسات البطولة ثلاث مستويات، وتنقسم إلى مستوى أول "جولة صغيرة" ويصل ارتفاع الحواجز بها إلى 120 سم، والمستوى الثانى "جولة متوسطة" بارتفاع 130سم، والجائزة الكبرى بارتفاع 140 و145 سم.

وتقام البطولة برعاية اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، والذي أكد أن إقامة المنافسات والبطولات الدولية تسهم في النهوض بالسياحة المصرية، ومن جهته أشار إلى أن تأمين الفرسان وضيوف الاتحاد المصري سيكون على أعلى مستوى وسيتم توفير جميع سبل الراحة لهم.

وأشار المهندس هشام حطب، رئيس اللجنة الأوليمبية، والاتحاد المصري للفروسية، إلى أن مصر دائمًا سباقة في استضافة بطولات الفروسية من قفز موانع والتقاط أوتاد، ودائمًا يسعى الفرسان الدوليون للمشاركة في المنافسات التي تنظمها أرض الكنانة.

ومن جهته، قال اللواء سيد معوض، مدير عام البطولة، إنه تم اعتمادها من الاتحاد الدولي للفروسية، ليتم إضافة النقاط وتسهم في التصنيف العالمي للفرسان، وستكون مساهمة في إعلاء نقاط الفرسان المصريين والدوليين المشاركين بها.

وأضاف أن مصر ستقدم الخيول للفرسان المشاركين وستقوم اللجنة الطبية التابعة لاتحاد الفروسية بالكشف البيطري على الخيول للتأكد من سلامتها وعدم مشاركة أي جواد يعاني من إصابة، بجانب أنه سيتم توفير جميع سبل الراحة للفرسان.

ونظمت مصر بطولة السلام الدولية للفروسية مطلع شهر مارس الماضي بمدينة الغردقة، وقد أشاد جميع الفرسان المشاركين بحسن التنظيم والضيافة وأماكن الإقامة، فضلًا عن إشادتهم بالملاعب التي استضافت الحدث والمعتمدة من الاتحاد الدولي للفروسية.