الخميس 6 أغسطس 2020...16 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

المادة 31 من قانون الرياضة تنصف الأهلي على الزمالك في أزمة لافتات "نادي القرن"

رياضة لافتة نادي القرن

محمد وردة

كشف مصدر داخل الشئون القانونية بوزارة الشباب والرياضة، أن قانون الرياضة رقم 71 الصادر عام 2017، ينصف النادي الأهلي في شكواه التي تقدم بها للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ضد نادي الزمالك في ازمة لافتات نادي القرن.

اضافة اعلان
 

وأضاف المصدر أن الفصل السادس من قانون الرياضة الذي يتحدث عن موارد الهيئات الرياضية وأموالها يتضمنالمادة 31 التي تنص على "يكون استعمال أسماء الهيئات الرياضية أو الشارات أو العلامات المسجلة لها أو استغلال ذلك فى الأنشطة الإعلامية أو التجارية أو الصناعية بعد الاتفاق مع الهيئة الرياضية المعنية".

 

وزير الرياضة يحيل مذكرة الأهلي بسبب لافتات "نادي القرن" للشئون القانونية

 

وكشف المصدر أن الأهلي قام بتسجيل شعار نادي القرن وأصبح من حقوق النادي الفكرية (العلامة التجارية) والمسجلة بإدارة العلامات التجارية بوزارة التجارة والصناعة والتي اكتسبت حماية قانونية وفقاً للمادة ٩٠ من قانون حماية الملكية الفكرية رقم ٨٢ لسنة ٢٠٠٢.


 

وكان الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، قرر إحالة مذكرة النادي الأهلي، التي تطالبه بالتدخل الفوري وإلزام رئيس نادي الزمالك بإزالة لافتات نادي القرن، إلى الشئون القانونية للفصل فيها.

وقام نادي الزمالك بوضع لافتات نادي القرن على أسوار ناديه وأعلى المباني الخاصة به، الأمر الذي رفضه الأهلي في بيان رسمي وأنذر مرتضى منصور رئيس الزمالك على يد محضر بإزالة اللافتات.