الجمعة 30 أكتوبر 2020...13 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

الزرقا أول الهابطين للقسم الثالث من مجموعة القاهرة والترسانة يقترب

رياضة دوري القسم الثاني
دوري القسم الثاني

محمود درويش

تأكد هبوط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزرقا إلي دوري القسم الثالث بعد إنتهاء مباريات الجولة الـ 18 للمجموعة الثانية لدوري القسم الثاني "القاهرة والقناة" وقبل 4 جولات من نهاية البطولة.اضافة اعلان


ويعد موقف نادي الترسانة أحد أقدم الأندية في الدوري المصري من الأندية التي إقتربت بقوة من وداع دوري القسم الثاني والهبوط للقسم الثالث بعد خسارته أمام بتروجت في الجولة الماضية وتوقف رصيده عند النقطة 15 في المركز الحادي عشر.

ووفقا للائحة لجنة المسابقات هذا الموسم فإن الهبوط يشمل آخر 5 فرق من المجموعة ، وتدور المنافسة بين عدد كبير من الفرق لتحديد الثلاث فرق الأخري بجانب الترسانة"الأقرب" والزرقا "الهابط رسميا" .

وتنافس فريق نجوم المستقبل "22 نقطة" وكوكاكولا والمريخ ولكل منهما 18 نقطة علي الابتعاد عن حافة الهبوط خاصة مع إحتلالهم المركز الخمسة الأخيرة بجانب الترسانة والزرقا.

فيما يعد موقف القناة 25 نقطة وجمهورية شبين "23 نقطة" صعبا فيما موقف النصر ومنتخب السويس قويا لاحتلالهم المركز الرابع والخامس ولكل منهما 28 نقطة.

وتحسم الأربعة جولات المتبقية شكل الهبوط والمنافسة في المجموعة ويتبقي أمل نادي الترسانة في تحقيقه الفوز في المباريات المتبقية والتقدم في الترتيب على حساب الأندية من المركز السابع.

وتتمسك آمال فرق القسم الثاني بإصدار اللجنة الخماسية قرارات جديدة بشأن نظام الهبوط وتعديله لإنقاذهم من الهبوط بسبب تداعيات فيروس كورونا.


جدير بالذكر أن المباريات المتبقية لفريق جمهورية شبين هم مواجهات خارج ملعبه أمام المريخ والنصر وسيراميكا ولقاء واحد علي ملعبه أمام الداخلية.

 فيما يلتقي النجوم مع كلا من الداخلية وبتروجيت بملعبه وسيراميكا كليوباترا والزرقا خارج ملعبه ، ويتقابل المريخ مع جمهورية شبين وسيراميكا بملعبه والداخلية وبتروجيت خارج ملعبه .

ويتبقي لفريق كوكاكولا مواجهات بتروجت والقناة بملعبه والزرقا والترسانة خارج ملعبه.