الخميس 29 أكتوبر 2020...12 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

الرياضة تطلق شعلة أولمبياد الطفل المصري بمشاركة 60 ألف

رياضة أولمبياد الطفل المصري 2020
أولمبياد الطفل المصري 2020

محمد وردة

تطلق وزارة الشباب والرياضة شعلة أولمبياد الطفل المصري في نسخته الثانية في السابعة مساء غد الاثنين على مستوى جميع محافظات الجمهورية إيذاناً ببدء منافسات الأولمبياد في ظل استئناف النشاط الشبابي والرياضي والالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ويشارك في منافسات الأولمبياد في موسمه الثاني 60 ألف و702 طليع وطليعة فى الفئة العمرية من 12 حتى 15 عاماً، ويتنافس المشاركون  في ألعاب "كرة القدم خماسى، كرة السلة، كرة طائرة) بنات وبنين وكرة يد بنين، وفي الألعاب الفردية تشمل ألعاب قوى (100م عدو / وثب طويل / دفع جلة ) " بنين / بنات "، وتنس طاولة ( فردى - زوجى) " بنين / بنات"، وكاراتيه " بنين / بنات"، وتايكوندو " بنين / بنات".

اضافة اعلان

 

انطلاق فعاليات برلمان الشباب في الإسكندرية

ومن المقرر أن تنطلق المنافسات الأولية بأولمبياد الطفل المصري على مستوى كل محافظة على حدة بدءاً من بعد غد الثلاثاء وحتى يوم 19 سبتمبر الجاري يليها المنافسات في الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر على المستوى الإقليمي بمحافظات "الجيزة، المنوفية، القليوبية، الإسكندرية، دمياط، الإسماعيلية، سوهاج، الأقصر" حيث تضم كل محافظة مجموعة من المتنافسين من عدد من المحافظات.

وتقام التصفيات النهائية للأولمبياد خلال شهر أكتوبر المقبل بمركز شباب الجزيرة والمركز الأوليمبي بالمعادى لتحديد الفائزين بالمراكز الأولي بكل لعبة على مستوى الجمهورية.

وأوضح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أنه قد تم تدشين أولمبياد الطفل المصري كمحاكاة لدورة الألعاب الأولمبية للمساهمة في نشر الرياضة بين أوساط النشء كفئة عمرية تستهدفها الأولمبياد والعمل على ترسيخ الاعتزاز بالهوية المصرية لديهم، بالإضافة إلى اكتشاف المواهب الناشئة منهم في مختلف الألعاب الرياضية.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار اقبال الناخبين علي التصويت في المرحلة الثانية؟