السبت 8 أغسطس 2020...18 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

الجنايني: كنا مستعدين لاستضافة كان 2021 .. وطلبنا رسميا إقامة نهائي أبطال إفريقيا بمصر

رياضة كأس أمم إفريقيا
كأس بطولة الأمم الإفريقية

يوسف شعبان

فجر عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة إتحاد الكرة المصري، أن مصر كانت على أتم استعداد لاستضافة بطولة الأمم الإفريقية للكبار 2021، حال اعتذرت الكاميرون عن استضافتها إلا أن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم بادر بتأجيل البطولة لمدة عام لتقام 2022 بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.
اضافة اعلان

وأكد الجنايني، أن اتحاد الكرة عكف خلال الفترة الماضية على تجهيز ملف كامل، عن استعدادات مصر لاستضافة البطولة، بعد موافقة الدولة على استضافة البطولة حال اعتذار الكاميرون مجددا عن استضافتها .

 

وزير الرياضة التونسي: مستعدون لاستضافة دوري أبطال إفريقيا

وكشف الجنايني عن أن مصر تقدمت بالفعل بطلب رسمي للإتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" برغبتها فى استضافة منافسات مباريات نصف نهائي ونهائي دوري أبطال إفريقيا فى نسختها الحالية، مشيرا إلى أن المكتب التنفيذي بالكاف سيجتمع الخميس المقبل لحسم قراره النهائي فى هذا الملف .

وتوقع الجنايني أن تنحصر المنافسة فى إستضافة الأدوار النهائية للبطولة بين مصر والمغرب، وتأتي تونس المرتبة الثالثة، مشيرا إلى أن مسئولي الكاف أبلغوه بعدم صحة ما تردد عن إقامة مباريات البطولة فى الإمارات .

وتجمع مباراتا نصف نهائي دوري الأبطال الإفريقي كل من الأهلي أمام الوداد المغربي، والزمالك أمام الرجاء المغربي، وستقام مباريات هذا الدور من مباراة واحدة، بعد قرار تنفيذى الكاف بإلغاء نظام الذهاب والعودة بسبب تفشي جائحة كورونا .